عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استكمال تطوير ميدان المحطة والسوق السياحى بمدينة أسوان

أكد أشرف عطية محافظ أسوان، أنه يجرى حاليا استكمال مشروع تطوير ميدان المحطة بمدينة أسوان . وأضاف المحافظ حسبما أفاد بيان صادر اليوم الأحد عن المحافظة أن تطوير الميدان يشمل جميع الأنشطة الترفيهية التي تتيح للسائحين والزائرين والمواطنين إمكانيات السياحة الترفيهية من خلال بانوراما جمالية ممتدة من واجهة محطة السكك الحديدية وحتى كورنيش النيل تحتوى على ساحة ترحيبية للمشاه بالقرب من النصب التذكارى وموقف انتظار للسيارات والحافلات السياحية والتي سيتم عمل الأرضيات لها من البازلت حتى يكون هناك تهدئة مرورية داخل الميدان ، لافتا إلى أن هذه المشروعات الجديدة تهدف لإحداث نقلة نوعية بمدينة أسوان.



 

. وقال المحافظ، إن مشروع تطوير ميدان المحطة يشمل كذلك،عمل نوافير ومقاعد انتظار وتشجير وأعمدة إنارة ديكورية ومحلات تجارية وبواكى على دورين، علاوة على توحيد لون واجهات المبانى وتطويع هذه الواجهات ضمن البانوراما ، موضحاً بأنه يأتى من ضمن المخطط لتطوير الميدان إنشاء ساحة انتظار للسيارات لاستيعاب سيارات المترددين على المنتزه ونادى أسوان الرياضى وغيرها من المبانى المجاورة .

 

ولفت المحافظ إلى أن مشروعات تطوير مدينة أسوان، وخاصة السوق السياحى القديم وميدان المحطة وكورنيش النيل القديم ، بالإضافة إلى حديقة درة النيل روعى فيها العمل على خلق مساحات لاستيعاب الكثافات المرورية والحد من مشكلة التكدس والاختناقات فى الشوارع الرئيسية والداخلية ، بالإضافة إلى القضاء على التشوهات البصرية والإشغالات وعشوائية المحلات التجارية.

 

وأشار المحافظ إلى أن المخطط العام لتطوير السوق السياحى يتم على 3 مراحل بطول 1400 متر تبدأ من ميدان المحطة ببوابات بمداخل ومخارج السوق المتعددة، مع تنفيذ ممشى للمشاه فقط بأرضيات من أنواع الجرانيت والبازلت الأسوانى المختلفة، مؤكداً على أن ذلك سيتوازى مع تركيب مظلات خشبية ذات طابع تراثى، بجانب أعمدة إضاءة ديكورية، وأيضاً شبكات البنية الأساسية والإطفاء ورشاشات مياه مخصصة للأماكن المفتوحة لتخفيف درجات الحرارة العالية صيفاً، بالإضافة إلى توحيد لافتات المحلات التجارية، فضلاً عن استغلال المساحات لتنفيذ أنشطة ترفيهية وتجارية متنوعة لخلق واجهة حضارية لمدينة أسوان عاصمة الشباب الإفريقى .

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز