عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الكنيسة تنعى ثامن كاهن يرحل بسبب "كورونا"

القمص إشعياء ميخائيل
القمص إشعياء ميخائيل

نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، القمص إشعياء ميخائيل كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بحي الظاهر، بالقاهرة، بعد خدمة كهنوتية استمرت لأكثر من ٥٠ سنة، إثر وفاته بفيروس كورونا المستجد  COVID-19.



 

ويذكر أن الكاهن أشعياء هو الكاهن الثامن الذي رحل بسبب كورونا، خلال الفترة الماضية، كما أصيب عدد كبير من كهنة الكنيسة وتماثلوا للشفاء بمستشفيات العزل التابع لوزارة الصحة المصرية.

 

ويتقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بخالص العزاء للآباء الموقرين كهنة كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالظاهر، في نياحة الأب الفاضل القمص إشعياء ميخائيل، ويلتمس عزاءًا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث.

 

ولد القمص إشعياء ميخائيل يوم ٢٨ أغسطس ١٩٤١، وسيم كاهنًا في ١٠ إبريل ١٩٧٠، ورسم قمصًا في ١٤ نوفمبر ١٩٧٥.

 

وحصل على درجة الماجستير من معهد الرعاية والتربية عن رسالته بعنوان"الفكر الرعوي لقداسة “البابا شنودة الثالث” واحتياجات العصر" كما حصل على درجة الدكتوراة في الرعاية الأسرية من المعهد ذاته، وله العديد من الكتب التربوية والعظات التعليمية، حيث ساهم مع جيله في تلمذة عدة أجيال من الشباب والخدام بالكنيسة القبطية.

 

وأقيمت صلوات تجنيزه بكنيسته، اليوم، وتم بث الصلاة مباشرة على صفحة كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالظاهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز