عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بإجمالي مساحة ١٠٣٨ فدانا و٤٩٩٩ مترا مربعا

إزالة ٣٩ حالة تعد بالإسماعيلية

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيداته بشأن المضي قدما في تفعيل كافة الاجراءات التنفيذية لملف استرداد أراضى الدولة وحق الشعب والتصدى بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، واستكمالا لجهود الدولة لاسترداد كافة الاراضى المتعدى عليها وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، وتحت إشراف اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بدأت الموجة السادسة عشر من إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة داخل المحافظة الصغيرة.



 

وفى اليوم الرابع علي التوالي، تم إزالة عدد ٣٩ حالة من حالات التعدي علي الأراضي الزراعية وممتلكات الدولة بإجمالي مساحة ١٠٣٨ فدانا و٥٠ قيراطا وعدد ٣ أسهم، و٤٩٩٩مترا مربعا.

 

وأعلن اللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسماعيلية عن انه وبالتعاون التام والتنسيق الكامل بين قوات إنفاذ القانون ووزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية، تم  التنظيم لمجموعة كبيرة من حملات ازالة التعديات علي اراضي وممتلكات الدولة تشمل المحافظة وتوابعها المختلفة، ضمن الموجة السادسة عشر التي بدات في الاربعاء الموافق ٨ من يوليو الجاري، والتي اسفرت عن، إزالة عدد ٦ حالات تعدٍّ على مساحة اجمالية قدرها ٨٣٢ فدانا و١٥ قيراطا، وذلك لعدم الجدية والالتزام بسداد رسوم التقنيين للأراضى الزراعية  وخاصة رسوم الفحص والمعاينة،والتابعة لمركز ومدينة فايد "قطاع هويس سرابيوم".

 

كما أسفرت الحملات عن  إزالة عدد ١١ حالة تعدٍّ على مساحة إجمالية قدرها ٦ أفدنة و٢١ قيراطا، وذلك لعدم الجدية والالتزام بسداد رسوم التقنيين الأراضى الزراعية.

 

كما أسفرت نتائج الحملات خلال يومين علي التوالي، عن ازالة التعديات بالبناء المخالف للقانون على الأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية والتي بلغ اجماليها عدد 22  حالة من التعديات على مساحة اجمالية قدرها 4999 مترا مربعا عبارة عن عدد من  المنازل الغير مأهولة بالسكان وأسوار بالطوب الأبيض  ومساحة اجمالية بلغت نحو ما يزيد عن 200 فدان تم استردادها بالكامل .  

 

يذكر  أن التعديات التي تستهدفها الموجة السادسة  عشر  بمحافظة الإسماعيلية، تضم حالات الاراضى التي لم تقدم عنها طلبات تقنين و الحالات التي ثبت من فحص طلبات التقنين الخاصة بها عدم توافر شروط التقنين لها ورفضها من خلال اللجنة المختصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز