عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تنشر قاذفاتها محمولة جوا في "القرم" لمواجهة التهديدات الأمريكية

نشرت روسيا قاذفات Tu-22M3M بعيدة المدى، التي تفوق سرعة الصوت ومسلحة بصواريخ قوية مضادة للسفن، في شبه جزيرة القرم.



 

كانت الولايات المتحدة الأمريكية ودول حلف الناتو قد كثفت من تواجدها العسكري، بالقرب من الحدود الروسية الجنوبية، وحدثت مناوشات بين السفن الحربية الأمريكية فقط مع مقاتلات وقاذفات سلاح الجو الروسي قادرة على أن تكون مجهزة بأسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت ستبدأ في التحليق فوق السفن الأمريكية.

وعلى الرغم من تحديث جسم الطائرة ومعدات الهبوط وأنظمة على متن الطائرة، فإن الميزة الرئيسية لهذه الطائرات هي تسليحها، بالإضافة إلى القدرة على إعادة التزود بالوقود. في الجو، وكان للطائرة Tu-22 هذه الوظيفة، لكنها تندرج بعد ذلك في إطار معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية.

وتم تفكيك جزء من خراطيم التزود بالوقود، لكن الآن انسحبت روسيا والولايات المتحدة من المعاهدات، لذلك أصبحت روسيا فى حل من أي التزام وتستطيع استخدام كل شيء وأي شيء فى الطائرة - ويمكن إعادة تزويد Tu-22M3M بالوقود في الجو.

ووفقًا للمحلل العسكري ديمتري كورنيف، فإن Tu-22M3M تحتل مكانة فريدة بين القاذفة التكتيكية الاستراتيجية والتشغيلية، وهي أصغر من طراز Tu-160M، ومع ذلك، يمكن أن تأخذ "Dagger" النووي تحت جناحها، وفي الواقع، يمكن استخدامها كجناح استراتيجي. 

ويعتقد الخبير العسكري يوري كنوتوف أن Tu-22M3M يمكن أن تهبط في معظم المطارات، بما في ذلك Belbek بالقرب من سيفاستوبول.

وحتى الآن ، تُنسب القاذفة الروسية الأسرع من الصوت Tu-22M3M طويلة المدى بشكل عام إلى "الاستراتيجيين" لقدرتها فى الوصول إلي اراضي الولايات المتحدة. وتعتبر هذه الطائرة الروسية واحدة من أخطر الطائرات القتالية للأسطول - في حالة مواجهة مع مجموعة صغيرة من السفن، واحتمال انتصار القاذفة الروسية بعيدة المدى تقدر بـ100٪.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر هذا العام إجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق بمشاركة أسطول الناتو في البحر الأسود، والذي يقترح ضده أن روسيا قد تستخدم قاذفاتها ردا على أن تظهر للتحالف نواياها في الرد بشكل مناسب على أي استفزازات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز