عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملة لتطعيم 25 ألف طفل في الأقصر

 



تواصل فرق الطب الوقائي في مديرية صحة الأقصر تنفيذ فعاليات الحملة القومية لتطعيم الأطفال الذين لم يسبق لهم التطعيم بأي جرعات من لقاح شلل الأطفال المعطل بالحقن (سولك)، والتي بدأت أول شهر يوليو الجاري، في جميع مكاتب مديرية الصحة والوحدات الصحية على مستوى المحافظة.

 

وأوضح بيان صدر عن المديرية، اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال الـ14 يوما الماضية، منذ بدء الحملة، استهداف تطعيم نحو 25505 أطفال وطفلات، من إجمالي عدد الأطفال المستهدفين في الحملة الذي يبلغ 76517 طفلا وهم من مواليد من 1 يناير 2016 وحتى 22 مارس 2018، ويتم التطعيم في جميع المراكز والوحدات والمكاتب الصحية وعددها 104 وحدات ومكاتب صحة، على مستوى الإدارات الصحية.

وأكد البيان توفير المديرية الطعوم اللازمة طوال فترة التطعيم، حتى يتم الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.. مشيرا إلى أن (سولك) يُسمى الفيروس الميت وليس الفيروس المضاعف، وأن التطعيم يكون عن طريق الحقن في الذراع للأطفال المستهدفين من الحملة وليس جرعات الطعم الفموي، ويتم بالحقن سولك الجزيئي بجرعتين، يفصل بينهما شهر، وجرعة هذا المصل تكون عبارة عن حقنة ٠.١ سم تؤخذ في الطبقة الأولى من الجلد في الكتف، وتكرر نفس الجرعة مرة أخرى بعد شهر.

 

وأوضح أن التطعيم ليس له أي موانع غير المتعارف عليها مع التطعيمات الأخرى مثل ارتفاع شديد في درجة حرارة الطفل أو إذا كان يعاني من أي تعب شديد أخر..مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية عند الذهاب لمكتب الصحة، من تحقيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، مع عدم ارتداء الطفل الأقل من عامين للكمامة، والحرص على غسل الملابس الخاصة بالأم والطفل بمجرد العودة للمنزل ويُفضل استحمام الطفل وغسل جسمه بالماء والصابون جيدا، وإحضار شهادة الميلاد الطفل وحضور شخص واحد معه لمنع التزاحم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز