السبت 31 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤكدة أنه لا إصابات محلية جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني

السفارة الصينية تنفي ظهور علامات لموجة ثالثة لفيروس كورونا

نفت السفارة الصينية بالقاهرة منذ قليل ، ما تم تدوالها على صفحات الفيسبوك لبعض المواقع الإخبارية المصرية ، من أن الصين تشهد موجة تانية من وباء كورونا المستجد.  



 

و أوضح جاو جيشيان المتحدث الرسمي باسم السفارة الصينية بالقاهرة حقيقة ما تم تدواله على وسائل التواصل الاجتماعى بشأن ظهور علامات لموجة ثانية لفيروس كورونا بالصين ، مؤكدا بأنها مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة وغير مسؤولة.  

 

وقال المسؤول الصيني : هناك بعض المنشورات علي صفحات الفيس بوك لبعض المواقع الإخبارية المصرية تقول أن الصين لديها موجة جديدة من الوباء. هذا غير صحيح على الإطلاق. لقد كسبت الصين المعركة ضد الوباء. مثل هذه الشائعات ضد الصين حقيرة.  

 

كانت بعض المواقع الإخبارية المصرية قد تداولت بعض المعلومات المغلوطة عن عودة الفيروس التاجي مع الانتقام في الصين و عن ظهور علامات الموجة الثالثة من الإصابات في هونج كونج الأسبوع الماضي بين 5 و11 يوليو، وذكرت أنه بعد أسبوعين فقط من بدء الناس في العودة إلى صالات الألعاب الرياضية ودور السينما في هونج كونج بعد احتواء أزمة تفشى وباء فيروس كورونا عاد الفيروس التاجي مع الانتقام.  

 

ولكن نفت السفارة الصينية صحة هذه الأنباء ، مؤكدة أنها مجرد شائعات وان الصين كسبت معركتها ضد الوباء ولا يوجد موجة ثالثة للوباء كما تردد.  

 

لا إصابات محلية جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني  

 

هذا وقد اشار تقرير صدر ، اليوم الثلاثاء، عن لجنة الصحة الوطنية بالصين الى انه لا وجود لاى إصابات محلية جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني و إن اللجنة تلقت تقارير عن تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني يوم الاثنين وجميعها وافدة من الخارج.

 

وذكرت اللجنة في تقريرها اليومي أنه لم يتم تسجيل حالات جديدة يشتبه في إصابتها بكوفيد-19 أو حالات وفاة مرتبطة بالمرض يوم الاثنين.

 

وتم تسجيل الحالات الثلاث الوافدة في بلدية شانغهاي. وفي يوم الاثنين، خرج ما اجماليه 26 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم من المرض.