عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بشأن قضية ناغورني كاراباخ

أرمينيا تدين المحاولات التركية للتحريض على عدم الاستقرار و نشر معلومات مضللة

أصدرت وزارة خارجية أرمينيا مؤخرا ، بيانا اعربت فيه عن استنكارها لبيان وزارة الخارجية التركية الصادر في الثاني عشر من يوليو الجارى ، معتبرة انه بيانا تعبر فيه تركيا ليس فقط عن تأييد بلادها القاطع لأذربيجان بل عن تبرير انقرة ايضا لاستخدام القوة عمليا على الحدود الأرمنية-الأذربيجانية والقيام بنشر معلومات كاذبة ومضللة تماما .  



 

وأفاد بيان خارجية أرمينيا: إن هذا الموقف المستفز لتركيا والاتهامات الموجهة إلى أرمينيا التي لا أساس لها تؤكد تلك الحقيقة إن هذه البلاد تعمل ليس كعضو بمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، بل طرفا معنيا في نزاع ناغورني كاراباخ. إن هذا الواقع يستحيل بشكل قاطع أي دور تركي دولي فيما يتعلق بقضية ناغورني كاراباخ وخاصة في إطار مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

 

وأضاف البيان بإن مساعي تركيا الرامية للتدخل في النزاعات القائمة في المناطق المجاورة أدت إلى تقويض الأمن وانتشار عدم الاستقرار.

 

كما أكدت الخارجية الارمينية أنها تدين بأشد العبارات محاولات تركيا لتحريض عدم الاستقرار في المنطقة و بأن جمهورية أرمينيا ستنطلق بشكل مستمر من مواقف استتباب وتعزيز الأمن والاستقرار الدولي والإقليمي بالتعاون بشكل وثيق مع شركائها الدوليين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز