عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عقوبات صينية على " لوكهيد مارتن" تعطل أنتاج صواريخ " باتريوت و الطائرة F-35"الأمريكية

أعلنت السلطات الصينية، عن فرض عقوبات كبيرة على شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، لأنها باعت أنظمة صواريخ باتريوت المضادة للطائرات لتايوان من أجل مواجهة الصين.



 

 

يذكر أن الشركة الأمريكية تستخدم بكثافة بعض عناصر الإلكترونيات المصنعة في الصين، ويمكن لمنتجات Lockheed Martin زيادة أسعارها بشكل كبير  والصين تعارض بشدة بيع أسلحة أمريكية إلى تايوان.

 ونقلت وكالة "تسار جراد: الروسية للأنباء عن دبلوماسي صيني قوله " قررت الصين اتخاذ إجراءات وسنفرض عقوبات على شركة لوكهيد مارتن الأمريكية بعد بيعها صفقة أسلحة إلي تايوان".

لكن مقدار العقوبات التي يمكن أن تضرب الشركة الأمريكية غير معروف وربما يعطل انتاج منظومة صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ والطائرات "F-35"و"F-21",  بالإضافة إلي أن شركة لوكهيد مارتن لن تكون قادرة على توصيل منتجاتها إلى الصين أو عبر أراضي هذا البلد، علاوة على ذلك، فإن احتمال تسليم أسلحة أمريكية لتايوان ستواجه بمحاولات صينية لمنع ذلك.

لم ترد واشنطن بعد على العقوبات التي فرضتها جمهورية الصين الشعبية، ومع ذلك، قد يكون هذا بمثابة جولة جديدة في توتر العلاقات بين البلدين، لا سيما على خلفية الإجراءات الأمريكية الاستفزازية.

لكن مقدار العقوبات التي يمكن أن تضرب شركة أمريكية غير معروف ، وهذا يعني أن شركة لوكهيد مارتن لن تكون قادرة على توصيل منتجاتها إلى الصين أو عبر أراضي هذا البلد ، علاوة على ذلك ، فإن احتمال عدم محاولة أي محاولة لتسليم أسلحة أمريكية لتايوان ستتحول إلى محاولات الصين لمنع ذلك.

لم ترد واشنطن بعد على العقوبات التي فرضتها جمهورية الصين الشعبية ، ومع ذلك ، قد يكون هذا بمثابة جولة جديدة في تعقيد العلاقات بين البلدين ، لا سيما على خلفية الإجراءات الأمريكية الاستفزازية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز