السبت 31 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسعار الذهب العالمية تحافظ على مستوياتها القياسية وتستقر أعلى من 1800 دولار

 حافظت أسعار الذهب العالمية على مستوياتها القياسية الممتدة من بداية الأسبوع الجاري، لتستقر فوق مستوى 1800 دولار للأوقية خلال تداولات اليوم الأربعاء، مستفيدة من استمرار الإقبال على الملاذات الآمنة وسط ضبابية بشأن موجة ثانية من إصابات (كورونا) وتوتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.



 

ارتفع سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر "أغسطس" بنسبة 0.10% عند مستوى 1815.30 دولار للأوقية، كما صعد سعر التسليم الفوري بنسبة 0.07% ليصل إلى 1810.64 دولار للأوقية.

 

ولاتزال الولايات المتحدة تختبر زيادة مقلقة في معدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 3.36 مليون شخص، ووفيات تصل إلى 135.582 شخصا، لتصبح البلد الأكثر تضررا من جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19) على مستوى العالم.

 

ونظرا لتزايد أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، اضطرت بعض الولايات الأمريكية إلى إعادة فرض الإغلاق بعدما كانت قد استأنفت نشاطها الاقتصادية، خشية اندلاع موجة ثانية أكثر شراسة للفيروس.

 

على صعيد أخر، تشهد العلاقات الأمريكية-الصينية توترا متصاعدا خلال الفترة الأخيرة على خلفية قضايا حقوق الإنسان وقضايا تجارية بالإضافة إلى أزمة إقليم هونج كونج.

 

وكانت الحكومة الصينية قد توعدت في وقت سابق اليوم بفرض عقوبات انتقامية على أفراد وكيانات أمريكية بعد أن وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قانونا يعاقب البنوك التي تتعامل مع المسؤولين الصينيين الذين ينفذون قانون الأمن القومي الجديد في هونج كونج.

 

كما دعت الحكومة الصينية الولايات المتحدة إلى التوقف عن أفعالها الحالية والتدخل في الشأن الداخلي للدولة الصينية.