عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. أرمينيا تلجأ إلي" Su-30SM" لمواجهة الكاميكازي الأذربيجاني

أكد  نيكول باشينيان، رئيس وزراء أرمينيا، استخدام مقاتلات Su-30SM ضد أذربيجان فى الصراع المسلح علي الحدود بين البلدين لمواجهة الطائرات بدون طيار الكاميكازي الاذربيجانية، الاسرائيلية الصنع.



كانت أرمينيا، قد لجأت لاستخدام أسلحتها الحديثة، على وجه الخصوص، المقاتلات "Su-30SM" الروسية، التي تم شراؤها منذ حوالي عام من روسيا.

وأكدت وزارة الدفاع الأرمينية، بدء استخدام هذه الطائرات المقاتلة ضد أذربيجان، مما يشير إلى تصعيد كبير في الصراع العسكري الدائر بين الجارتين المتصارعتين علي أقليم "ناجورنو كاراباخ".

"قامت المقاتلات Su-30SM، التابعة للقوات المسلحة الأرمينية بطلعات جوية في سماء أرمينيا.

ونشر رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان مقطع فيديو للطلعات الجوية لهذا النوع من المقاتلات من جيل 4+ على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "Facebook".   

ووضع الطائرات " Su-30SM"  في حالة تأهب قتالي - لضمان سلامة الحدود الجوية لأرمينيا".

وحتى الآن، لا يوجد سوى أربع مقاتلات من طراز Su-30 SM في الخدمة مع سلاح الجو الأرميني، وفي السنوات القادمة، من المخطط تزويد أرمينيا بـ 8 مقاتلات أخري من هذا الطراز، الأمر الذي سيعزز بشكل كبير قدرات الجيش الأرميني.

من حيث عدد وسائل الطيران العسكرية للقوات الجوية الأرمينية، فهي أدنى بكثير من سلاح الجو الأذربيجاني، ولكن اليوم، يعيد مقاتلات Su-30SM بالفعل ميزة للقوات الارمينية.

وفي الوقت الحالي، لا تزال المفاوضات بين الدبلوماسيين من الدولتين جارية، ومع ذلك لم يتم تحقيق أي خطوات مهمة حتى الآن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز