عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصريين الأحرار" يستنكر مراوغة إثيوبيا في قضية سد النهضة

أدان حزب «المصريين الأحرار»، برئاسة الدكتور عصام خليل، أسلوب المراوغة الذي تتبعه إثيوبيا وإدارتها تجاة الدولة المصرية بشأن سد النهضة، وانتهاج درب المماطلة والتنصل من كافة المفاوضات والاتفاقيات والعصف بكل أشكال المبادئ أو الإخاء والضرب بالقوانين الدولية عرض الحائط.



 

 وقال حزب المصريين الأحرار: إن مصر وقيادتها الرشيدة لم تدخر جهدًا في التفاوض وإتباع كافة السبل الدبلوماسية والمفاوضات للوصول إلي اتفاقيات تضمن حقوق البلدان الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، بينما إصرار الأخير على خوض درب مغاير للاتجاهات دون مراعاة حقوق الأخرين أمر يستوجب الرد والردع الدولي . 

وأضاف الحزب في بيان له، أن الدولة المصرية جلست على طاولات المفاوضات في الولايات المتحدة الامريكية وتقدمت بمذكرة لمجلس الأمن، وأوضحت كافة الجوانب ومنها تجاهل حقوق دول المصب الأصيلة في المياه التي تمثل شريان حياة لامجال للتهاون فيه؛ وكذلك وجود صيغة قانونية تلزم جميع الأطراف بالالتزام بكافة التعهدات. 

طالب المصريين الأحرار كافة الجهات الدولية المعنية بالأمر وذات الصلة باتخاذ موقف حاسم وواضح حيال ما تعكف عليه إثيوبيا من تهديدات للامن المائي المصري دون مراعاة حق الحياة للمواطنين المصريين ، والإضطلاع بدورها في تلك القضية حتي لا تكون النتائج لا يحمد عقباها.

 وإذ يشدد حزب المصريين الأحرار رئيسًا وأعضاء بأن الجميع صفًا واحد مع القيادة السياسية المصرية، وفي مقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ علي حق مصر المائي وحماية الأمن القومي المصري.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز