عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد يحيى: طموحات «رجال اليد» كبيرة في الدوري والكأس

أكد محمد يحيى، المدرب العام للفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي، وجود إصرار كبير لدى اللاعبين في التدريبات؛ من أجل الوصول إلى أفضل مراحل الجاهزية البدنية والفنية؛ استعدادا لاستئناف منافسات الموسم الجاري، بعد فترة طويلة من التوقف بسبب وباء كورونا.



 

وأوضح أن الفريق يسير بخطوات ثابتة خلال فترة الإعداد، حيث تم عمل قياسات بدنية لكل لاعب، للوقوف على الحالة البدنية للجميع، وبعدها تم وضع وحدات تدريبية وأحمال مناسبة، للوصول باللاعبين إلى الجاهزية البدنية المطلوبة قبل العودة إلى المباريات، إلى جانب برنامج إعداد فني مكثف للتدريبات الخططية المتنوعة وتدريبات الكرة.

 

وألمح يحيى إلى أن فترة التوقف الطويلة، تركت أثارها على اللاعبين بصورة كبيرة، خاصة على الصعيد البدني، وهو ما يحتاج إلى وقت وإعداد مكثف للغاية، وهو ما يعمل الجهاز الفني عليه في الوقت الراهن.

 

وأشار إلى أن الجهاز الفني بقيادة طارق محروس، منذ توليه المسؤولية، يعمل على الاهتمام بكل صغيرة وكبيرة من أجل الوصول باللاعبين إلى أفضل ما يمكن، خاصة أن الفريق لديه مواجهات قوية لا تقبل سوى الفوز؛ من أجل المنافسة على لقب الدوري، فضلا عما تمثله بطولة كأس مصر من أهمية للجميع داخل الفريق.

 

وأضاف أن الجهاز الفني لديه ثقة كبيرة في قدرات اللاعبين، والروح القتالية التي يمتاز بها الجميع، وهو ما يعتبر الرهان الحقيقي خلال الفترة المقبلة، فيما أشاد بالحماس الكبير من جانب اللاعبين مع بداية العد التنازلي للعودة من جديد لاستئناف المباريات.

 

وشدد المدرب العام للفريق على إن الفترة المقبلة، سوف تشهد استمرار اللاعبين في التركيز والاجتهاد من أجل الفوز بكل البطولات، في ظل وجود مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات والشباب والتعاقدات الجديدة.

 

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر قد أستقر، بالتنسيق مع لجنة المسابقات بالاتحاد، على استكمال الموسم الحالي، تنفيذاً لقرار الحكومة المصرية، باستئناف جميع الأنشطة الرياضية.

 

ويتصدر الزمالك ترتيب دوري المحترفين لكرة اليد برصيد 33 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة ويتبقى للزمالك مباراتين أمام سبورتنج، والأهلي.

 

ويتبقى لـ الأهلي مباراتين أمام الجزيرة والزمالك، وفي حالة تعثر الأهلي أمام الجزيرة وفوز الزمالك على سبورتنج، يتوج الزمالك بطلا للدوري بشكل رسمي.

 

وفي حالة فوز الزمالك على سبورتنج، والأهلي على الجزيرة، ستكون مباراة الزمالك والأهلي في الجولة الأخيرة فاصلة، وفوز الزمالك أو التعادل يمنح اللقب للفريق الأبيض، فيما يحتاج الأهلي إلى الفوز ليلعب الفريقان مباراة فاصلة على لقب الدوري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز