عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الليبيون يحتفون بلقاء الرئيس السيسي مع وفد المجلس الأعلي للقبائل الليبية

احتفت القبائل الليبية، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الخميس لوفد المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا.



 

وجاءت أغلب تعليقاتهم تشيد بكلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن القوات المسلحة المصرية ستدخل ليبيا بطلب من الليبيين وتخرج بأمر منهم مؤكدين أن مواقف الرئيس السيسي الرجولية ليست غريبة علي مصر العروبة المساندة لليبيين منذ عهد الاحتلال الإيطالي.

وأهتم الليبيون بتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن مصر ستتدخل عسكريا فى حالة محاولة الميليشيات تجاوز الخط الأحمر"سرت - الجفرة".

وقام بعض الليبيين، ببث مقطع "فيديو" للأغنية المصرية الشهيرة "الله أكبر فوق كيد المعتدي" التي غناها المصريون خلال مواجهة العدوان الثلاثي على مصر  ونشر البعض الأخر صورة تجمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المشير خليفة بلقاسم حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، وكتبوا عليها لقاح العلاج من مرض الإخوان. وفي سياق أخر، أكد العميد خالد محجوب  مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، أن قوات الجيش جاهزة برا وبحرا وجوا لمواجهة التحشيدات التركية على خط سرت الجفرة ومصر لا تحتاج إلي قوت وحشد قوات من أجل مواجهة الميليشيات فى حالة محاولتها الأعتداء على "سرت - الجفرة".

وقال المحجوب في مقابلة مع قناة الحدث إن التضخيم الإعلامي لتركيا والميليشيات ينافي الواقع موضحا أن الجيش الليبي تلقى دعما عربيا وإقليميا للحفاظ على "سرت - الجفرة".

وأوضح المحجوب أن الجيش عاد من طرابلس للحفاظ على الهلال النفطي لأن تركيا تسعى للسيطرة عليه وهو مسألة حيوية باعتباره قوتا لليبيين.

وأشار المحجوب إلى أن حكومة الوفاق تسعى لتدوير الميليشيات ودمجها بالمؤسسات الرسمية مشيرا إلى  أن مجموعات إرهابية باتت على حدود تونس وخطرها أصبح أكثر تهديدا مشددا على دعم مخرجات برلين المتمثلة في تفكيك المليشيات ونزع سلاحها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز