عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يقترح تشكيل لجنة للبحث عن آليات لتنمية موارد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

اقترح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، تشكيل لجنة متخصصة تعكف على البحث عن آليات محددة لتنمية موارد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا" بشكل يساهم في تعزيز استقلالية قرارها، ويحافظ على نزاهة نظام مكافحة المنشطات على مستوى دول العالم.



 

 

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور أشرف صبحي، في اجتماع مجلس إدارة الوكالة بوصفه عضو المجلس، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور أعضاء مجلس إدارة الوكالة برئاسة ويتولد بانكا، وأعضاء مجلس إدارة منظمة المنشطات بإفريقيا، ورئيس مفوضية الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي.

 

 

وناقش الاجتماع آليات دعم الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لتنفيذ خططها واستراتيجيتها على مستوى دول العالم بالتنسيق مع المنظمات الوطنية لمكافحة المنشطات في ضوء الوضع الراهن والتطورات التي لحقت بالمنظومة الرياضية جراء أزمة كورونا، بالإضافة إلى التجهيزات والتحضيرات المتعلقة بالإعداد لأولمبياد طوكيو ودورة الألعاب البارالمبية العام المقبل.

 

 

واتفق أعضاء "الوادا" على استمرار المباحثات والمناقشات بشأن توفير الدعم اللازم للوكالة للقيام بدورها على أكمل وجه، والمتابعة مع المنظمات الوطنية لمكافحة المنشطات لتطبيق برامج التوعية المختلفة وخطط الوكالة المتعلقة بمختلف اللعبات الرياضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز