عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة.. الرئيس السيسي يبحث أزمة سد النهضة مع نظيره الجنوب إفريقي

شهد الفترة الصباحية أحداثاً مهمة تناولتها “بوابة روزاليوسف” فى تغطياتها الإخبارية وجاء أهمها فى”موجز الرابعة”، عصراً، وأبزرها: الرئيس السيسي يتباحث فى اتصال هاتفي مع نظيره الجنوب إفريقي حول أزمة سد النهضة وطرق حلها، بالإضافة إلى تأكيد رئيس الوزراء استرداد حق الدولة على أملاكها وتنفيذ القانون.. وإلى تفاصيل الموجز.



 

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا من نظيره الجنوب إفريقي بخصوص سد النهضة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جمهورية جنوب إفريقيا.

 

رئيس الوزراء: لا تراجع عن استرداد حق الدولة على أملاكها وتنفيذ القانون

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الموقف التنفيذي للموجة الـ16 لإزالة التعديات على الأراضي، خلال الفترة من 8 يوليو حتى 14 يوليو 2020، وذلك فى تقرير تلقاه من محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

 

وزير النقل افتتاح محطات المرحلة الرابعة لمترو الانفاق قبل عيد الأضحى

أجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، جولة تفقدية بمحطات المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية لافتتاحها قبل عيد الأضحى المبارك، ورافق الوزير خلال الجولة رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق. 

وزير الأوقاف: الإقبال على شراء صكوك الأضاحي يؤكد روح التكافل بين المصريين

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن ما تشهده الوزارة من إقبال كبير على شراء صكوك الأضاحي للعام السادس على التوالي يؤكد كرم الشعب المصري العظيم وروح التكافل بين أبنائه وحرصهم على أداء شعيرة الأضحية سنة سيدنا ابراهيم.

 

الحكومة تنفي 11 شائعة خلال أسبوع

بناءً على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد الشائعات والموضوعات التالية خلال الفترة (من 10 حتى 17 يوليو 2020):

 

وزير الأوقاف يدعو المسلمين لتدارك فضل الليالـي العشر

دعا وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، المسلمين إلى اغتنام وتدارك فضل الليالي العشر وما بها من نفحات ورحمة من الله للناس وما بها من مكرمة وإحسان بين الناس.

 

القوى العاملة: التفتيش على 14343 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا"

تابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، من خلال غرفة العمليات الدائمة المشكلة بديوان عام الوزارة وجميع مديريات القوى العاملة، على مستوى 27 محافظة.

 

القباج: تنفيذ ٩٠٪؜ من المستهدف في حياة كريمة بتكلفة ٥١٧مليون جنيه

تلقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرًا حول الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي يتم تنفيذها بعدد ١٤٣ قرية في ١١ محافظة كمرحلة أولى.

 

البيئة تحكم سيطرتها على 8 مداخن بكهرباء شمال القاهرة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن الانتهاء من اعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر للانبعاثات لعدد (4) وحدات توليد طاقة تعمل بالدورة المركبة بعدد (8) مداخن بمحطة كهرباء شمال القاهرة.

 

مصر للطيران تسير اليوم 27 رحلة دولية إلى 24 وجهة

تسير شركة مصر للطيران اليوم الجمعة، ٢٧ رحلة بخلاف رحلات الشحن الجوي والرحلات الداخلية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز