عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة مجتمعية لتنظيف شاطئ العريش من المخلفات

   نظم عدد من مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية مبادرة مجتمعية لتنظيف شاطئ العريش عاصمة محافظة شمال سيناء من المخلفات والقمامة، وذلك تحت عنوان : "كن نظيفا".



 

وقالت حسناء الشريف، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة السابق بشمال سيناء والمنسق العام للمبادرة، فى تصريح اليوم السبت، إن المبادرة تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وبدعم وحضور عدد من رموز المجتمع المدني ورجال الأعمال وأعضاء الغرفة التجارية بشمال سيناء وعدد من سيدات وفتيات مدينة العريش.

 

وأضافت أنه تم خلال المبادرة نظافة الشاطىء ورفع المخلفات لمسافة كيلو متر فى منطقة غرناطة بمدينة العريش، وذلك بهدف مساعدة مجلس مدينة العريش فى أعمال النظافة، وتهيئة الشاطئ للمواطنين للاستمتاع بالصيف والشاطئ النظيف عقب انتهاء أزمة كورونا.

 

وأشارت إلى أنه بجانب النظافة ورفع المخلفات والقمامة .. فقد تم توزيع اللوحات الإرشادية على المواطنين والتوعية بأهمية النظافة والالتزام بتعليمات الدولة لمواجهة أزمة كورونا، كما تم توزيع الكمامات الواقية وأكياس القمامة على المواطنين المقيمين في المنطقة.

 

ونوهت الشريف، إلى توزيع كمية من الهدايا العينية مقدمة من الغرفة التجارية بشمال سيناء، إلى جانب تنظيم مسابقات للتوعية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة وعدم إلقاء المخلفات والقمامة على الشاطئ. وأوضحت أن المبادرة مستمرة لتنظيف مختلف شواطئ مدينة العريش الممتدة من الريسة شرقا حتى المساعيد غربا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز