عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشوربجي: للإعلام دور مهم في توعية الرأي العام لاختيار من يمثله في مجلس الشيوخ

   أكد عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة،اليوم السبت، أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام لتوعية الرأي العام لاختيار من يمثله في مجلس الشيوخ، وذلك بالتوعية حول أهمية المشاركة في العملية الانتخابية، والتزام الدقة، والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.



 

 

  جاء ذلك خلال كلمته بالمنتدى الإعلامي حول التغطية المهنية لانتخابات مجلس الشيوخ المرتقبة، والتي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر بالاشتراك مع الهيئة الوطنية للصحافة بمبنى ماسبيرو. 

 

 

وتوجه رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بالتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي لجهوده المتواصلة وحرصه الشديد على استعادة مصر لمكانتها على كافة الأصعدة، مضيفا أن الدولة بصدد أن تشهد فعاليات انتخابات مجلس الشيوخ، بعد إجراء التعديلات الدستورية؛ ليُصبح الغرفة ًالثانية للبرلمان، قائلا :"هو لم يكن مجرد خطوة للتغيير وإنما الهدف منه دعم واستقرار الحياة السياسية".

 

 

وأوضح الشوربجي أن وجود مجلس الشيوخ سيسهم بشكل جاد وفعال في تحقيق الاستقرار وإتاحة الفرصة أمام مختلف الأحزاب المصرية للتواجد الفعلي على الساحة السياسية، وإتاحة المجال للرأي والرأي الآخر، وذلك للخروج بصورة مشرفة أمام دول العالم التي أصبحت تنظر للاستحقاقات المصرية بشكل مختلف.

 

 

واستطرد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة قائلا: "نؤكد على أهمية الالتزام بالحيادية والشفافية التامة، والوقوف على مساحة واحدة من كل المرشحين، وهو ما يتطلب تمكين الصحفيين من الحصول على كافة المعلومات من الدولة للتأكد من صحتها لعدم نشر المعلومات المغلوطة".

 

 

وأكد الشوربجي أن ذلك أيضا، يتطلب توفير التدريب اللازم الصحفيين والإعلاميين حول أسس ومعايير تغطية الانتخابات بصورة مهنية، من خلال عقد دورات تدريبية، وتوفير البيئة اللازمة لعمل الصحفيين وتوافر كافة مستلزمات العمل الصحفي والإعلامي.  

    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز