عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعد رئيس حزب الوفد: لا تهاون في الأمن القومي المصري والليبي

ثمن المهندس حازم الجندي، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشايخ وأعيان القبائل الليبية تحت شعار "مصر وليبيا.. شعب واحد.. مصير واحد".



 

وقال الجندى، إن الرئيس السيسي وجه العديد من الرسائل التحذيرية للدول الخارجية التي تريد العبث بأمن واستقرار ليبيا الشقيقة، بأن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي حال تجاوز أمنها القومي، ولن تقبل بزعزعة أمن واستقرار المنطقة الشرقية في ليبيا، وعلى أتم الاستعداد لمواجهة أي اعتداء من أي دولة تسول لها نفسها التدخل في شؤون دولة أخرى وتعبث بحقوق شعبها وثرواته.

 

ولفت الجندي، في بيان له، إلى أن تفويض القبائل الليبية للرئيس السيسي لمواجهة الاعتداء على ليبيا من جانب تركيا، يماثل التفويض الذي حدث في مصر من قبل الشعب المصري للرئيس السيسي لمكافحة الإرهاب، فالاعتداء على الأمن القومي المصري لا يقل خطورة عن الإرهاب.

 

وأكد أن جموع الشعبيين المصري والليبي، قدموا الدعم والتأييد اللازم للجيش المصري للتعامل مع أي تجاوز قد يحدث في ليبيا، منوها أن الجيش المصري مستعد بقوة لمواجهة أي تحركات مباشرة لتهديد الأمن القومي المصري والليبي.   وأشار مساعد رئيس حزب الوفد، إلى أهمية تأكيد الرئيس السيسي أن مصر تلجأ وتدعم دائما الحل السياسي في ليبيا وليس لديها أي مواقف مناوئة للغرب الليبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز