السبت 24 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استعلم عن شقتك قبل الشراء بالجيزة

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارا بإلزام رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية والاستثمارية بإنشاء قسم بكل وحدة محلية أو مركز تكنولوجي يختص بالاستعلام عن الوحدات السكنية أو العقارات للتسهيل على المواطنين قبل الشروع في شراء الوحدات السكنية، وذلك للتأكد من عدم وجود مخالفات على الوحدة قبل شرائها ولضمان عدم التلاعب بهم من قبل أصحاب العقارات والمباني المخالفة.



 

وأشار المحافظ إلى أنه سيتقدم المواطن بطلب للاستعلام عن الوحدة السكنية أو العقار بالحي أو المركز وسيتم إعطاء المواطن إفادة رسمية عن العقار المستعلم عنه، مؤكدا على أن تتولى غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والوحدات المحلية استمرار تلقي بلاغات مخالفات البناء من المواطنين والتنسيق بشأنها مع الوحدات المحلية لاتخاذ اللازم نحو التعامل الفوري مع المخالفات والرد على المواطنين بما تم من إجراءات حيال الشكوى.

 

كما شدد المحافظ على رؤساء الإحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات على مخالفات البناء والتعامل الفوري معها لإزالتها في المهد من خلال وحدة التدخل السريع وإحالة المخالفات إلى النيابة العسكرية.

 

وشمل قرار محافظ الجيزة بتكليف الإدارات المختصة بالأحياء والمراكز بتحديث سجلات المخالفات بصفة شهرية والإبلاغ الفوري عن المخالفين.

 

موجها بقيام كافة إدارات الحجز الإداري بالوحدات المحلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون الحجز الإداري رقم ٣٠٨ لسنة ١٩٩٥ بالحجز على الوحدات المخالفة والمنقولات لحين سداد الغرامات المستحقة على المخالفة.