الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الشجرة للتنمية والفن" فى شمال سيناء تدعم السائقين لمواجهة كورونا

نفذت مؤسسة الشجرة للتنمية والفن فى شمال سيناء برئاسة محمد سعيد تمساح رئيس مجلس أمناء المؤسسة نشاطها المجتمعى فى اطار مبادرتها لدعم الفئات المختلفة فى مواجهة جائحة كورونا.



وأكد السيد العدل المدير التنفيذى للمؤسسة فى تصريح له عقب انتهاء النشاط أنه تم تحت عنوان: دعم السائقين فى مدينة العريش بالشراكة مع جمعية تنمية المجتمع بالجورة .. حيث تم توزيع عدد ١٥٠ شنطة حماية شخصية على السائقين ، وتحتوى كل شنطة على : كلور ، كمامة قماش ، كحول ، بخاخة مياه لاستخدامات الكلور.. علاوة على توعيتهم بكيفية إستخدام أدوات التعقييم للسيارة وكيفية حماية أنفسهم أثناء التعامل مع الجمهور .. مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء التوزيع.

وأضاف أن المؤسسة كمنظمة مجتمعية تدعم جهود الدولة بالمساعدة فى مواجهة الفيروس والحد من انتشاره .. مشيرا الى جهود المؤسسة فى خدمة المجتمع ومساعدته على مواجهة أزمة كورونا من خلال مبادرة دعم القطاع الصحي ومساعدة فئات المجتمع على التصدى للجائحة بالمساهمة فى توفير أدوات التطهير والتعقيم والحماية الشخصية بالتركيز على الفئات المعرضة لمخاطر الفيروس والأسر الأكثر احتياجا .

وأعلن أن هذا النشاط يعد الخامس ضمن مبادرة ( دعم القطاع الصحي ) ومساعدته على مواجهة الأزمة منذ شهر مايو الماضى.

ومن جانبها .. أشارت ايمان محمد عبد العظيم احدى المتطوعات بالمؤسسة الى قيامها وفريق المتطوعين بتوزيع أدوات الوقاية على السائقين وتوعيتهم بمخاطر فيروس كورونا وضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية فى التعامل مع المواطنين من مستقلى السيارات . مؤكدة أنه منذ قرار الحكومة بعودة الحياة الى طبيعتها والتماشى مع الفيروس اتضح أن أكثر الفئات عرضة للإصابة بالمرض أو انتقاله هم سائقى السيارات الأجرة والتاكسى المخصوص داخل شوارع مدينة العريش ، ولذلك كان من الواجب دعمهم ومساعدتهم على مواجهة الفيروس والتصدى لانتشاره.

هذا الى جانب توزيع المواد الغذائية على الأسر المتضررة من تداعيات فيروس كورونا والأسر الأولى بالرعاية.