عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورشة عمل عن دور الخدمات المصرفية في دعم المشروعات الصغيرة

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، مساء اليوم، ورشة عمل، لمناقشة الخدمات المصرفية ودورها في المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.



 

يتحدث في الورشة الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، والخبير المصرفي عمرو كمال رئيس لجنة البنوك والبورصات والتمويل بجمعية رجال الاعمال المصريين الأفارقة،  وممدوح عافيه رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الاهلي المصري و دينا رياض نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة و د .محمد العنتبلي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك التجاري وفا بنك مصر.

 

من جانبه قال الدكتور يسرى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إن  الهدف من الورشة هو  إلقاء الضوء علي أهمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في بناء اقتصاديات الدول الناشئة  و إبراز دور القطاع المصرفي في دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من أجل تحسين معدلات الاقتصاد الرسمي و التعريف بالخدمات المصرفية المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتناهية.

و قال الخبير المصرفى عمرو كمال رئيس لجنة البنوك والبورصات والتمويل بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إن البنوك كانت تركز في الماضي على تمويل المشاريع الكبيرة، لكنها اتجهت الآن إلى مساندة المشروعات الصغيرة مؤكدا أن المشروعات الصغيرة تخدم قطاعات كبيرة في الاقتصاد .

 أوضح أن الورشة تناقش عدة محاور  منها أهمية الخدمات المصرفية في تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التحديات التي تواجه التوسع في تقديم الخدمات المصرفيه لقطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

أضاف : الورشة  تناقش أيضا  المخاطر والضمانات  و طرق  تحسين وزيادة الخدمات المصرفية في تمويل هذا القطاع و دور الخدمات الاستشارية  و الحوافز والشرائح التمويلية التنافسية لتشجيع اصحاب المشاريع الصغيرة والمتناهية علي التصدير وخاصه افريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز