عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس حزب الغد: موافقه البرلمان على إرسال القوات في مهام خارجيه رسالة رادعة

موسى مصطفي موسى
موسى مصطفي موسى

أكد المهندس موسى مصطفي موسى رئيس حزب الغد ، بأن موافقه البرلمان اليوم لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذا العدد الضخم والاجماع غير المسبوق  يعكس إحساسا عارما لدي جميع نواب الامة بضرورة التصدي لتهديدات الامن القومي المصري.



 

وقال موسي ، انه موافقة البرلمان يعكس رغبة نواب الشعب في الاصرار علي  ارسال رسالة رادعة الي اردوغان والي غيره ، ويكشف بجلاء عن نضج وحس وطني عال  ومتابعة للامور وللمتغيرات  والتهديدات التي تحيط بنا علي مدار الساعة.

 

 وأضاف رئيس حزب الغد،  أن طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي،  جاء في وقته تماما، وتم اخذ رأي مجلس الدفاع الوطني امس ،  واخذ موافقه مجلس النواب اليوم صاحب السلطة الحصرية في هذا الشأن وفقا لنص المادة 152 من الدستور. 

 

وأكد موسى" على ثقته في وطنية الرئيس وادارته الحكيمة ومتابعته الدقيقة للامور وردود افعاله الحكيمة والمدروسة.

 

ووافق مجلس النواب اليوم  بإجماع اراء السادة النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي العربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

 

وأكد مجلس النواب على أن الامة المصرية على مر تاريخها امة داعية للسلام  لكنها لا تقبل التعدي عليها او التفريط في حقوقها وهي قادرة بمنتهى القوة على الدفاع عن نفسها وعن مصالحها وعن اشقائها وجيرانها من اي خطر او تهديد، وأن القوات المسلحة وقيادتها لديها الرخصة الدستورية والقانونية لتحديد زمان ومكان الرد على هذه الأخطار والتهديدات .

 

وثمن وأيد مجلس النواب رئيسا وأعضاء الجهود المبذولة للقوات المسلحة درع الامة وسيفها، ورعايتها الامينة للثوابت الوطنية والعربية والاقليمية، فلا الشعب يوماً خذل الجيش، ولا الجيش يوماً خذل الشعب. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز