عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس النواب.. الشعب ومؤسسات الدولة تدعم قرار البرلمان

بعد الموافقة التاريخية من مجلس النواب، على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية، وتفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة، باتخاذ ما يلزم إلى حين انتهاء مهمة القوات، حظيت هذه الموافقة بتأييد رسمي وشعبي غير مسبوق.



 

وكان مجلس النواب الليبي، قد منح القوات المسلحة المصرية، حق التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري، إذا رأت هناك خطرا على أمن البلدين.

 

فضلا على حضور مشايخ وأعيان القبائل الليبية إلى مصر الأسبوع الماضي ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطلبوا منه التدخل لحماية ليبيا من المرتزقة الإرهابيين والذي أرسلهم أردوغان لسرقة ونهب أموال الشعب الليبي.

 

مؤسسات الدولة بأكملها، والمؤسسات الدينية، والحزبية كلها أيدت ودعمت قرار البرلمان، بجانب التأييد الشعبي واسع النطاق، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي، أو في الشارع.

 

 

الأزهر الشريف أكد دعمه للقيادة المصرية في كل ما تتخذه من خطوات، للحفاظ على أمن مصر القومي وحماية حدودها، والتصدي لكل التهديدات الخارجية، مشددًا على ضرورة الوعي بالمخاطر والتحديات التي تواجهها مصر في الوقت الراهن، وضرورة الاصطفاف والتكاتف يدًا واحدة من أجل الوطن، وجعل مصلحة الوطن فوق أي مصلحة أو حسابات ضيقة.

 

 

فيما أثنى الدكتور شوقي علام– مفتي الجمهورية- على قرار البرلمان المصري في جلسته التاريخية.

 

وقال مفتي الجمهورية، إنه يجب شرعًا على الشعب المصري أن يقف صفًّا واحدًا أمام هذه التحديات مع قواتنا المسلحة والقيادة السياسية لمواجهة كافة المخاطر التي تهدد أمننا القومي والإقليمي في هذا الظرف الدقيق.

 

ومن جانبه أعلن المجلس المللي للكنيسة ونوابه وهيئة الأوقاف القبطية، تأييده للموقف الشجاع الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمساندة الشعب الليبي الشقيق في كفاحه ضد المستعمر التركي، وحماية حدود مصر الغربية.

 

الأحزاب السياسية والنقابات بأكملها أيدت ودعمت قرار مجلس النواب في جلسته التاريخية بالأمس، مؤكدين دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية في حماية الأمن القومي المصري وامتداده بتحقيق استقرار سيادة الدولة الليبية الشقيقة.

 

 

الجاليات المصرية في الخارج أعلنت تفويضها للرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي.

 

 

وأكدت الجاليات المصرية بالخارج، ان هذا الوقت لا مجال للحياد فيه، فالحياد في قضايا الوطن، وبخاصة وقت الشدائد، خيانة للوطن، مشيرة إلى أنه يجب أن نقف صفًا واحدًا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي وخلف القوات المسلحة الباسلة بلا أدنى مواربة ولا تردد وبلا أي حسابات سوى ما تمليه المصلحة العليا للوطن على أبنائه الشرفاء.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز