عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية 

التقي الدكتور أشرف صبحيوزير الشباب والرياضة، المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، والرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية لبحث أوجه التعاون المشترك، بحضور أعضاء مجلس إدارة المجموعة. تناول اللقاء الحديث عن إمكانية دعم مبادرة "دراجتك... صحتك"، والتي جاءت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في جميع مدن وقرى محافظات الجمهورية، وجعلها أسلوب حياة للمواطن المصري، وتحسين اللياقة البدنية والصحية، والاعتماد على الدراجة كوسيلة انتقال صديقة للبيئة. 



 

كما تناول اللقاء بحث تقديم دعم لقدامى الرياضيين لما قدموه لمصر من عطاء غير محدود، مضيفًا أن الوزارة لا تدخر جهدًا في تكريم اللاعبين القدامى وتوجيه كافة أوجه الدعم لهم. 

 

وخلال اللقاء عرض وزير الشباب والرياضة اهم المشروعات التي تنفذها الوزارة خلال الفترة الحالية ومنها سلسلة فروع نادي "النادي"، المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، وتطوير مراكز الشباب لتحويلها إلى مراكز تنويرية وخدمة مجتمعية. ومن جانبه أشاد المهندس ابراهيم محلب بالدور الذي تبذله وزارة الشباب والرياضة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي، متمنياً تعزيز التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية، مبيناً أن المجموعة لها تاريخ طويل في المساهمة بقوة وصدق في دعم الاقتصاد القومي بتمويل الشركات والمشروعات الكبيرة، وبحل أزمات لشركات واجهت ظروفا صعبة، فأعادت لها قدراتها، وتأكيداً على شراكتها الفعالة في تقوية عضد اقتصاد مصر التي انطلقت على طريق المستقبل. 

 

واختتم اللقاء بعرض نبذه عن المشروعات الخيرية التي تقدمها مؤسسة خالد عبدالله للرعاية الاجتماعية الذراع المجتمعي لمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية.

 

في نفس الصدد كان قد التقى الدكتور أشرف صبحي – أمس ، اللواء محمد الزملوط - محافظ الوادي الجديد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة. وتناول اللقاء مناقشة تطوير وإعادة تخطيط المدينة الشبابية بمدينة الخارجة تمهيداً لتطويرها لتصبح مدينة شبابية ورياضية متكاملة وتطوير نزل الشباب، بالإضافة إلى مناقشة انشاء ملاعب متعددة الأغراض بمراكز شباب الخارجة والداخلة والفرافرة وباريس، علاوة على انشاء مركز شباب نموذجي بحي السلام بمدينة الخارجة وانشاء مبنى نزل شباب وحمام سباحة تدريبي بمركز شباب مدينة الفرافرة ورفع كفاءة حمام سباحة بمركز شباب مدينة الداخلة، ومناقشة انشاء أسوار بمراكز شباب المحافظة. تطرق اللقاء الي مناقشة استكمال تطوير حديقة "30يونيو" بمدينة الخارجة، وتطوير اعمال حمامات السباحة والملاعب وتنفيذ حديقة العاب أطفال لتلبية احتياجات النشء والشباب بمدينة الخارجة. كما ناقش اللقاء تطوير نادي الهجن والفروسية بالمحافظة وتنفيذ مهرجان دولى يضم الوفود من مختلف الدول، علاوة على مناقشة اعمال تطوير فندق الاستاد الرياضي ، ومناقشة انشاء مدينة رياضية شبابية سياحية متكاملة بمدينة موط بمركز الداخلة. 

 

وتناول اللقاء ايضاً إمكانية تشكيل فريق لممارسة رياضة الدراجات الهوائية وتنفيذ مسابقات رياضية لهذا النشاط بمضمار الدراجات الهوائية بحديقة 30 يونيو، مع مناقشة تنفيذ معرض من قبل وزارة الشباب والرياضة لتشجيع شباب المحافظة لشراء الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى مناقشة طرح تشغيل وحدة الطب الرياضي بالخارجة، وانشاء حمام سباحة اوليمبي بالاستاد الرياضي بمدينة الخارجة لاستقبال البطولات والمسابقات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز