عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نور كلش.. كبير الغطاسين يفجر مفاجأة جديدة بخصوص انتشال الجثمان

هشام الشوبكي أحد الغواصين المتطوعين
هشام الشوبكي أحد الغواصين المتطوعين

فجر هشام الشوبكي كبير الغواصين "المتطوع"، والذي شارك في عملية انتشال جثمان نور كلش، طالب كلية الهندسة الذي لاقى حتفه غرقًا، بشاطئ الأمل بمدينة بلطيم، والتي استمرت  جهودها على مدار الـ11 يومًا الماضية عن سر العثور على جثمان الضحية بعيد عن مكان غرقه ب3 كيلو متر.



 

وأوضح الشوبكي من خلال مقطع فيديو بثه عبر صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن عملية انتشال جثمان نور كلش أثبتت صحة وجهة نظره، التي اكتسبها من خلال عمله التطوعي الذي استمر لسنوات، والتي انتهت بالعثور على جثة طالب الهندسة بين الصخور، بعيدًا عن مكان حادث الغرق بثلاثة كيلو مترات.

 

وأعرب عن تقديره للمهندس فادي شميس، رئيس مجلس مدينة بلطيم السابق، والذي واصل البحث عن الجثة بين الصخور، بعد مغادرة فريق الغواصين، إبعد إصابتهم عند الشاطئ الرابع.

 

وأكد كبير الغواصين أن رئيس مجلس مدينة بلطيم السابق تمكن في النهاية من العثور على جثمان نور كلش عند الشاطئ السادس.

 

انتشال جثث الغرقى يحتاج لأمور كثيرة غير الإلمام بالسباحة

وشدد الشبكي على أن عملية البحث عن جثامين ضحايا حوادث الغرق تتطلب قدرًا كبيرًا من الخبرة، وأنها لا تعتمد فقط على مدى قدرة الغواص على السباحة، وإنما لها قواعد أخرى لا يفهمها سوى المتخصصون.

 

 

وكشف كبير الغواصين أن الأمواج دفعت جثمان نور كلش بعيدًا عن موقع الحادث، وهو ما توقعه منذ بداية عملية البحث، على عكس الأقوال السائدة، والتي كانت تؤيد استمرار عملية البحث بنفس مكان الغرق.

 

كبير الغواصين المتطوعين: حزين للهجوم الذي تعرضت له.. والواقع أثبت صحة موقفي

وعبر الشوبكي عن حزنه من الهجوم الشديد الذي تعرض له، بسبب موقفه من عملية البحث عن جثمان نور كلش، والتي جاءت نتاجًا لسنوات عمله الطويلة بالمجال، والتي تعتمد بالأساس على البحث بعيدًا عن الشاطئ، واستخدام حاسة الشم لتحديد موقع الجثة، وهو ماثبتت صحته في واقعة غريق شاطئ بلطيم.

 

نور كلش.. شهيد بلطيم الذي زفته الحمائم

ووجه شكره لجميع المتطوعين المُشاركين في عملية البحث التي استمرت قرابة الـ11 يومًا، منذ وقوع الحادث فجر الجمعة قبل الماضية.

 

وشيع أهالي قرية الرغامة، مسقط رأس نور كلش، والتابعة لمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، مساء أمس الاثنين، جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير في مشهد مهيب.

 

ولقي نور كلش، طالب كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ مصرعه، فجر الجمعة قبل الماضية، فيما أعلنت إدارة مصيف بلطيم عن عثورها على جثمان الفقيد، بعد 11 يومًا من حادث الغرق.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز