عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 أوروبا تتوعد .. إسقاط المقاتلة الروسية "Su-57s " بـ"الأعاصير" 

المقاتلة الروسية Su-57s
المقاتلة الروسية Su-57s

أعلن حلف شمال الأطلسي "لناتو" عن نيته تتبع حركة مقاتلات Su-57 الروسية وإسقاطها باستخدام الأعاصير.  وقال مسؤولون غربيون إن المقاتلات "يوروفايتر تايفون" لديها القدرة على حماية أوروبا من مقاتلات الجيل الخامس الروسية، رغم إقبال الدول الأوروبية على شراء مقاتلات F-35 بكثرة.



رإدارات سرية

يعتزم منتجو الطائرة الـ"تايفون"، تزويدها برإدارات سرية من نوع Captor-E في منتصف عشرينيات القرن العشرين من حيث خصائصها، وتكون في نفس كفاءة    الموجودة على "F-35".  

وحسب المسؤولون الأوروبيون، ستتمكن مقاتلات الـ"تايفون" الذي يطلق عليها لقب "الأعاصير" من العمل بفعالية ضد مقاتلي الجيل الخامس، ويتم إعداد تركيبة مماثلة من قبل القوات الجوية الأمريكية "-F-35 plus F-15EX"، لكن البنتاجون لا يزال يعتمد على الطائرات بدون طيار مثل "فالكيري".

 ووفقًا لـ "The Drive"، تحتاج المقاتلة التايفون فقط إلى أن تكون مزودة برادار AFAR""، وبفضله سيكون الطيار قادرًا على تتبع الأهداف على مسافات طويلة، بما في ذلك الأهداف الصعبة مثل صواريخ كروز التي تطير على ارتفاع منخفض. 

 

أنتجت فى تسعينيات القرن الماضي

وتساءل موقع "avia pro"الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، عن كيف ستتمكن المقاتلة ” Eurofighter Typhoon” ، التي تم أنتاجها في التسعينيات من القرن الماضي، من هزيمة الروسية نظيرتها الروسية الحديثة ""Su-57 في المعركة - وهو أمر غير معروف، خاصة وأن وظيفة الطائرات المقاتلة الأوروبية لن تغير أي شيء في الواقع - ربما ستتمكن من رؤية الطائرة الروسية “Su-57”، ولكن لن تكون قادرة على القيام بأي شيء حيال ذلك، خاصة منذ وقت سابق أظهرت نفس “Su-35” الروسية بالفعل أنها قادرة على تجاوز الحماية الخفية حتى” F-22” الأكثر تقدمًا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز