عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مطرب المهرجانات السكندري يؤكد ضحالته الفكرية

باتون ساليه.. حينما تصدرت المعجنات محرك البحث الأشهر عالميًا

حمو بيكا
حمو بيكا

"باتون ساليه".. ما بين عشية وضحاها، تصدرت إحدى أنواع المعجنات التي يعشقها المصريون محركات البحث، بعدما جاءت ضمن سياق أغنية جديدة لأحد مطربي المهرجانات.



 

 

 

والمدهش في الأمر أن المطرب لم يتمكن من نطق كلمة "باتون ساليه" بشكل صحيح، برغم توجيهه مرارًا وتكرارًا، وسط ضحكات المحيطين به داخل الاستديو، مما يوضح مدى الضحالة الفكرية لمطربي مثل هذه النوعية من الأغاني، التي تفتقد للحد الأدنى من القيم والمعاني المُنضبطة والهادفة.

باتون ساليه.. مقطع فيديو يثير موجة عارمة من السخرية

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، فور تسريب مقطع فيديو لمطرب المهرجانات السكندري "حمو بيكا"، أثناء تسجيله لألبوم غنائي جديد يحمل اسم "باتون ساليه".

 

وتسبب مقطع الفيديو المُسرب في اشتعال موجه واسعة من التهكم والسخرية على "حمو بيكا"، بسبب عدم قدرته على نطق كلمة "باتون ساليه" بشكل صحيح.

 

 

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطرب المهرجات الشاب، بالفنان الراحل سعيد صالح، والذي قام بأداء مشهد مماثل بمسرحية "العيال كبرت"، والتي فشل خلالها بنطق كلمة "تذكرتين".

 

 

 

وجاءت الكلمة التي تصدرت محرك البحث العالمي "جوجل"، ضمن مقطع يقول "وباتون ساليه بالسمسم هات"، إلا أن حمو بيكا فشل في نطقها مما اضطره لإعادتها أكثر من مرة.

حمو بيكا: أسعى لتوفيق أوضاعي قانونيًا لمزاولة الغناء

ويسعى حمو بيكا لتوفيق أوضاعه، عبر تأسيس شركة إنتاج فني غنائي، تضم مجموعة كبيرة من زملائه الذين يُصنفون ضمن "مطربي المهرجانات"، وفق ما صرح به أثناء استضافته ببرنامج شارع النهار، الذي تُقدمه الفنانة ريم البارودي.

قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات من الغناء لا يزال ساريًا

وكانت نقابة الموسيقين برئاسة المطرب هاني شاكر، قد أصدرت قرارًا باتًا بوقف تعامل كافة الملاهي والنوادي والبواخر السياحية مع مطربي المهرجانات نهائيًا، مهددةً باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المُخالفين لهذا القرار.

 

وجاءت هذه القرارات على خلفية الأزمة الشهيرة التي سببها الحفل الذي أحياه عدد من مطربي المهرجانات على استاد القاهرة، والتي تضمنت بعض أغانيهم على مجموعة من الكلمات "غير اللائقة"، مما أحدث ردود أفعال صاخبة.

 

وتبنت مجموعة من كتاب النخبة والمثقفين، حملة ضخمة للمطالبة بمنع مثل هذه الأغنيات المُسفة والهابطة من التداول بين الجمهور، لما لها من تبعات سلبية على النشء، لما فيها من تحريض صريح على العنف والتحرش وفعل الموبقات.

 

وجاءت الاستجابة سريعة من الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، ليُصدر قراره السالف الذكر، بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز