السبت 24 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استخدمي مكونات مطبخك لإحياء شعرك مجددًا

مكونات لإحياء الشعر
مكونات لإحياء الشعر

استخدمي مكونات بسيطة في مطبخك لإحياء شعرك وإيقاف تساقطه، ويشارك الدكتور رينكي كابور، طبيب الأمراض الجلدية التجميلي وجراح الجلد بعض النصائح التي يسهل اتباعها، نقلا عن موقع "تايمز أوف إنديا".



1- الليمون وزيت الزيتون:

 يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومضاد للبكتيريا، إذ إن خصائصه المقشرة والمضادة للالتهابات تحفز نمو الشعر، امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع عصير الليمون ودلكي هذا المزيج على فروة رأسك وغطيه واتركيه طوال الليل، واستخدمي الشامبو عادة في الصباح.

2- الحلبة:

قومي بطحن بعض بذور الحلبة المنقوعة وضعيها على شعرك لمدة 45 دقيقة قبل الغسيل، إذ إن الهرمونات السالفة في الحلبة تجعل الشعر أقوى وتعالج بصيلات الشعر التالفة.

 

3- الليمون وجوز الهند:

أخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الدافئ مع عصير ليمون وبرتقالة واحدة ثم دلكيه على فروة الرأس، وضعي غطاء ثم أغسلي شعرك بالشامبو بعد ساعة، سيساعد ذلك على التحكم في دهون فروة الرأس، ويجب على الأشخاص ذوي الشعر الدهني الطبيعي استخدام مستخلصات جوز الهند لإضافة ارتداد إضافي للشعر الباهت.

4- مقشر للشعر

اصنعي مقشر تنظيف عميقًا لشعرك بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر البني، قطرات قليلة من زيت اللافندر، نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من الشامبو ونصف ملعقة كبيرة من الماء. 

اغسلي شعرك بالشامبو العادي ثم استخدمي هذا المقشر على فروة رأسك، ودلكي بلطف لمدة خمس إلى عشر دقائق، أشطفي شعرك بالماء، وإذا استمرت الحكة والقشرة لفترة طويلة، فيجب عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية والحصول على علاج شعر احترافي لتصحيح المشاكل.