عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

   أسعار النفط تتراجع عن أعلى مستوياتها في 4 أشهر

هبطت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، متراجعة عن أعلى مستوياتها في نحو 4 أشهر إثر زيادة في مخزونات الخام الأمريكية أزكت المخاوف بشأن استمرار الفائض في المعروض في الأسواق، في وقت لا تزال بعض الدول لم تحسم معركتها الصحية أمام جائحة فيروس كورونا.



 

تراجع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 0.88% مسجلة 41.55 دولار للبرميل، كما انخفض سعر العقود الآجلة لمزيج برنت تسليم شهر سبتمبر مسجلة 44.01 دولار للبرميل.

تراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم سبتمبر بنحو 0.6% إلى 44.07 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 0.7% عند 41.64 دولار للبرميل.

 

ويترقب المستثمرون الكشف عن تقرير مخزونات النفط الأمريكية الذي يصدر عن إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم، وذلك بعدما أعلن معهد البترول ارتفاعها بنحو 7.544 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من يوليو.

 

وقد أنهت أسعار النفط تعاملات أمس الثلاثاء عند أعلى مستوى لها في نحو أربعة أشهر في أعقاب موافقة قادة الاتحاد الأوروبي على تمرير حزمة تحفيز نقدي بدعم الاقتصادات الأوروبية في النهوض، بعد أن عاصرت أسوأ موجة ركود لها بفعل انتشار جائحة فيروس كورونا وتدابير العزل والإغلاق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز