عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وزيرة التجارة: الشراكة مع الاتحاد الأوروبي قائمة على نقل الخبرات

 قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي تقوم على نقل الخبرات وتقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أن هذه الشراكة تعكس دائمًا نتائج إيجابية خاصة في مجال الصناعات الهندسية.



جاء ذلك في كلمتها اليوم الأربعاء خلال الندوة الختامية لمشروع (تمكين الصادرات المصرية من خلال ابتكار المنتجات ونقل التكنولوجيا EEPI) (اشتغل - ابتكر - صدّر)، والذي نظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

وأضافت جامع: "أن مشروع (اشتغل - ابتكر - صدّر) يعكس التنسيق الدائم بين الاتحاد الأوروبي والمجلس التصديري للصناعات الهندسية EEC وكذلك وجود تعاون بين (مصر - إيطاليا - هولندا)"، مشيرة إلى أن المجلس التصديري قام بتنفيذ المشروع بالتعاون مع الشركة المصرية Innovety LLC ، والتحالف الإيطالي ARCA والشركة الهولندية Globally Cool.

وأكدت أهمية المشروع خاصة وأنه يركز على محور الابتكار، مشيرة إلى ضرورة الخروج من الأفكار النمطية بما يساعد على إعطاء ميزة للمنتجات ويساعدها على نمو الصادرات.

ولفتت إلى أن المشروع استهدف تأهيل الشركات الهندسية المصرية للتصدير إلى أوروبا عن طريق نقل التكنولوجيا والابتكار وتطوير المنتجات حتى تتمكن من المنافسة بشكل أفضل في الأسواق الأوروبية، بالإضافة إلى مساعدتها في الوصول إلى الشركاء الأوروبيين المناسبين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز