عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية

"تنظيم الاتصالات": حملات لضبط أجهزة الاتصالات المحظور تداولها

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع إدارة شرطة الاتصالات بتنفيذ عدد من حملات الضبطية القضائية في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية على مجموعة من محلات بيع أجهزة الاتصالات لضبط أجهزة الاتصالات اللاسلكية المستخدمة لتقوية شبكات المحمول غير المرخصة لعدم مطابقتها للمواصفات الفنية والمحظور تداولها.



وكانت تقارير جودة خدمات الاتصالات، التي يصدرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد أظهرت انخفاض مؤشرات جودة خدمات المحمول في عدد من المناطق، كما ورد إلى الجهاز عدد من شكاوي المستخدمين في هذه المناطق من ظاهرة التداخلات على اتصالات المحمول، وذلك نتيجة لاستخدام أجهزة تقوية شبكات محمول غير مطابقة للمواصفات القياسية ويتم تركيبها بصورة غير سليمة، وهو الأمر الذي دعا الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للتنسيق مع وزارة الداخلية لتنفيذ حملات ضبطية قضائية موسعة للحد من انتشار هذه الاجهزة.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة تم إعداد مأمورية من إدارة شرطة الاتصالات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وبصحبة مفتشى ومأموري الضبط القضائي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على عدد من محلات بيع أجهزة الاتصالات؛ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المحلات التي تقوم ببيع أجهزة الاتصالات اللاسلكية المستخدمة لتقوية شبكات المحمول والمحظور تداولها. 

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد كبير من تلك الأجهزة، بالإضافة إلى ضبط عدد من الهوائيات والسنترالات المخالفة وعدد من خطوط المحمول بدون بيانات؛ حيث تم تحرير 14 محضرا عن تلك المضبوطات لعدد 14 متهما تم ضبطهم.

وصرح المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأن تلك الحملات ضرورية للقضاء على ظاهرة انتشار أجهزة تقوية الخدمة المقلدة وغير المصرح بتداولها للحد من التأثيرات السلبية لتلك الأجهزة علي جودة خدمات الاتصالات. 

وأشار إلى أهمية وضرورة استمرار تلك الحملات على مستوى كافة محافظات الجمهورية خلال الفترة القادمة؛ مؤكدا أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يحرص على التنسيق بشكل دائم مع شركات المحمول في مصر لضمان تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وتأتي هذه الحملات ضمن سلسلة من الحملات المقرر تنفيذها خلال الفترة القادمة بهدف القضاء على ظاهرة استخدام أجهزة تقوية شبكات المحمول المحظورة؛ حيث أن الحد من استخدام هذه الأجهزة سيكون له آثر مباشر على ارتفاع جودة خدمات المحمول المقدمة للمستخدمين.

وفي سياق متصل؛ قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع شركات المحمول لتوفير الحلول والبدائل الفنية المعتمدة التي يمكن للمستخدمين استعمالها في حال معاناة المستخدمين من ضعف إشارة المحمول مع ضرورة رفع مستوي جودة الخدمات المقدمة للمستخدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز