عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا خارجية البحرين وروسيا يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني
الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني

   بحث وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، هاتفيا، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، عددا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.



وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، اليوم الأربعاء - أن الجانبين أكدا خلال الاتصال على عمق علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، وما تشهده من تطور ونمو في مختلف المجالات.

وأكد الدكتور عبداللطيف الزياني، أهمية متابعة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين الصديقين بما يلبي الطموحات المشتركة ويحقق التعاون الثنائي الشامل في كافة المجالات خدمة للمصالح المشتركة.

 

وأشاد وزير الخارجية البحريني، بالدور البارز لروسيا الاتحادية على الساحة الإقليمية والدولية، لما لها من ثقل سياسي في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة في ظل التوترات التي تشهدها عدد من دول المنطقة كاليمن وسوريا وليبيا، مؤكدًا على ضرورة تعزيز الجهود الدولية من أجل تخفيف حدة التوتر والتوصل إلى حلول سياسية سلمية للصراعات الدائرة بما يسهم في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ورفع المعاناة عن شعوبها، متمنيًا لروسيا الاتحادية دوام التقدم والازدهار.

 

ومن جانبه .. أكد سيرجي لافروف، حرص موسكو على تعزيز التعاون الثنائي مع المنامة في مختلف المجالات، والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا، مؤكدًا أهمية تعاون المجتمع الدولي تجاه إيصال المساعدات الإنسانية للشعوب المتضررة من جراء الصراعات الدولية، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من الرفعة والنماء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز