عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يعلن دخول برج ملوي لإشارات السكك الحديدية

 أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير دخول برج ملوي بمحافظة المنيا فى الخدمة بعد انتهاء أعمال التحديث والتطوير به، وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بني سويف/ أسيوط بطول ٢٥٠ كم.



ويتم تنفيذ المشروع بمعرفة شركة "الستوم" الإيطالية العالمية، حيث يتم إدخال نظام إلكتروني حديث (EIS) حاصل على شهادة 4 Sill ويحقق أعلى معدلات الأمان. 

 

 

 

وأوضح الوزير أن المشروع يتكون من ١٥ برجاً رئيسياً و٢٤ برجاً ثانوياً و٨٦ مزلقاناً، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع ٦٢٪ حيث تقوم الشركة بأعمال الإنشاءات والتركيبات لعشرة أبراج على التوازي بمراحل متفاوتة. 

 

 

 

وأفاد الوزير بأن برج ملوي بالمنيا هو خامس برج رئيسي يتم إدخاله الخدمة بعد أبراج أبو قرقاص ومغاغة والروضة وبني مزار، لافتاً إلى أن برج ملوي يتحكم في ٣٨ سيمافور ضوئي ومزلقانين اثنين يعملان أتوماتيكياً و٢٦ موتور تحويلة و٦٠ تراك كهربي، فضلاً عن تشغيل التقاطر والمسير العكسي بينه وبين برج الروضة.

 

 

 

وأشار إلى أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية بخط بني سويف/ أسيوط يهدف إلى استبدال النظام الحالي الميكانيكى بآخر إلكتروني حديث مما يؤدي إلى تقليل فترة التقاطر بين القطارات وبالتالي زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة بزيادة عدد الرحلات خلال اليوم الواحد، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، مضيفا أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، وإدخال نظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة. وقال إنه جاري تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول ٩٨١ كم بتكلفة ٩,٨ مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز