عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحدث أخبار مصر اليوم.. أبرز الاحداث الاقتصادية في مصر

علي عبد العال
علي عبد العال

شهد الأسبوع الجاري أحداثا وقرارات اقتصادية مهمة، أبرزها موافقة البرلمان برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الذي يتضمن 243 مادة.



أحدث أخبار مصر اليوم

 

وافق البرلمان على مشروعي قانونين بتعديل ضريبة الدمغة والضريبة على الدخل، كما وافق مشروع قانون "إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ".

أحدث أخبار مصر اليوم

وشهدت جلسة مجلس النواب في جلسته العامة يوم الاثنين الماضي، موافقته بصفة نهائية (نداء بالاسم بأغلبية 489 عضوا) على مشروع قانون مقدم من الحكومة بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020.

 

كما وافق مجلس النواب، بشكل نهائي بأغلبية ثلثي النواب على مشروع قانون مقدّم من الحكومة بشأن "المساهمة التكافلية لمواجهة بعض التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث الكوارث الطبيعية".

 

رئيس الوزراء يفتتح أعمال تطوير صالة كبار الزوار

 

وكذلك قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بافتتاح أعمال تطوير صالة كبار الزوار (27) بمطار القاهرة الدولي.

 

1.1 مليار يورو من بنك الاستثمار الأوروبي لتمويل مشروعات بهيئة الأنفاق

 

وفي ذات السياق أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، موافقة مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي على توفير مبلغ ١٫١ مليار يورو لجمهورية مصر العربية كتمويل إطاري للمساهمة في تمويل ٣ مشروعات لصالح قطاع النقل (الهيئة القومية للأنفاق)، وكذا مبلغ ٨٠٠ مليون يورو قرضًا لصالح البنك الأهلي المصري لدعم المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة في مواجهة آثار فيروس كورونا المستجد.

 

 

رئيس "الضرائب": لم يتم فرض ضريبة دمغة جديدة على خطوط الهاتف المحمول

 

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب إنه لم يتم فرض ضريبة دمغة جديدة على خطوط الهاتف المحمول.

 

المالية: صرف 6 مليارات جنيه من الموازنة لصندوق تنمية الصادرات

 

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط إنه تم صرف ما يصل إلى 6 مليارات جنيه من موازنة الدولة لصندوق تنمية الصادرات خلال العام المالي ٢٠١٩/٢٠٢٠، ما ساعد في سداد المستحقات المتأخرة لألف و٦٦٧ شركة مصدرة، وتوفير السيولة النقدية.

 

 

البورصة

 

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات هذا الأسبوع، وسط عمليات بيع لجني الأرباح من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الأجنبية، قابلها عمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية.

 

 

الإحصاء: ارتفاع صادرات مصر لأمريكا لـ2.2 مليار دولار

 

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتسجل 2195.8 مليون دولار عام 2019، تمثل 7.2% من صادرات مصر، مقابل 1721.7 مليون دولار عام 2018 بنسبة زيادة قدرها 27.5%.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز