عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ كفر الشيخ يدعو المواطنين للإسراع في التصالح على مخالفات البناء

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه يناشد  المواطنين بالإسراع، لتقديم طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة، لتجنب الإزالات وهدم المباني، مشيرًا إلى أنه يجوز التقنين لبعض الحالات فكل حالة يتم دراستها على حدة.



 

بالإضافة إلى دفع مبلغ جدّية التصالح التي تقدر بنسبة 25 % من قيمة المخالفة، وفقاً للمساحة المحددة فى الطلبات، وذلك وفقاً لما قرره مجلس الوزراء وذلك قبل 15 أغسطس القادم.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ ،تتم الإزالة الفورية لجميع المخالفات التي لا تسدد مبالغ جدّية التصالح، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بمنتهى الحزم والشدة مع المخالفين.

 

وشدد محافظ كفر الشيخ، على رؤساء مراكز ومدن المحافظة، بأهمية المتابعة المستمرة والدورية لسير العمل فى هذا الملف على مدار اليوم، والتأكد من تذليل كافة العقبات وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمواطنين أثناء تقديم طلبات التصالح، وفقاً لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

 

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين فى التصالح لتصحيح أوضاعهم فى مخالفات البناء، وفقاً للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، لافتاً إلى أنه سيتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة، وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدّية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تم انشاء قسم استعلام بكل وحدة محلية أو مركز تكنولوجي يتقدم له المواطن للاستعلام عما إذا كانت الوحدة السكنية أو العقار مرخص من عدمه مع إعطاءه إفادة رسمية، للتسهيل على المواطنين قبل الشروع فى شراء الوحدات للتأكد من عدم وجود مخالفات على الوحدة قبل شراءها ولضمان عدم التلاعب بهم من قبل أصحاب العقارات والمبانى المخالفة.

يذكر أن؛ تم تخصيص خطوط ساخنة للإبلاع عن مخالفات البناء، وإلغاء الإجازات والراحات لجميع العاملين بملف التصالح، واستمرار تلقى الطلبات من المواطنين طوال أيام الأسبوع وتشكيل لجنة برئاسة عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية، للمرور الدوري على لجان التصالح لسرعة إنجاز المهام بالمنظومة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز