عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى في قنا

أشرف الداودي
أشرف الداودي

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، أن الأجهزة التنفيذية اتخذت إجراءات مكثفة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية في المحافظة، متصلة بشكل دائم بغرفة العمليات الفرعية في مديرية الأمن والمديريات الخدمية والوحدات المحلية لاستقبال شكاوى المواطنين وحلها في أسرع وقت.



 

وأوضح الداودي، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن مديرية الصحة وضعت خطة طوارئ لاستقبال العيد تشمل تشكيل غرفة أزمات تعمل على مدار 24 ساعة ورفع حالة الطوارئ في جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية ومنع الإجازات للفرق الطبية العاملة والأطقم المعاونة والتأكيد على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال اللازمة وأكياس الدم لمواجهة أي حالات طارئة بالإضافة لزيادة عدد الأطباء النوباتجيين في قسم الطوارئ.

وأشار إلى التنسيق بين مديرية الطب البيطري والتموين ومباحث التموين لتسيير الحملات التموينية والتأكد من صلاحية اللحوم وذبحها داخل المجازر الحكومية بالإضافة لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات المواد الغذائية المختلفة والمطاعم والثلاجات الخاصة بحفظ اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

ووجه المحافظ المسؤولين بمديرية التموين والتجارة الداخلية للتأكد من توافر اللحوم والدواجن المجمدة والسلع الأساسية في جميع المجمعات الاستهلاكية وتوفير احتياجات المحافظة من المواد البترولية والتأكد من المخزون الاحتياطي وتكثيف الحملات الرقابية على المخابز لإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات القياسية وإنتاج وتوزيع الحصص المقررة بالكامل مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان جودة وصلاحية السلع المتداولة.

ولفت إلى أن قصر ثقافة قنا سينظم احتفاليتين في المسرح الصيفي بحضور 25 % من الطاقة الاستيعابية الأولى بمشاركة فرقة الموسيقى العربية خلال اليوم الأول لعيد الأضحى والاحتفالية الثانية بمشاركة فرقة الإنشاد الديني خلال ثالث أيام العيد.. مؤكدا استمرار غلق كافة الحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل والنوادي الترفيهية ومنع حركة المراكب النيلية الترفيهية لمنع أي تجمعات بمناسبة الاحتفال بالعيد في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المُستجد.

وشدد على مسؤولي مديرية الزراعة بضرورة المتابعة المستمرة للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وإزالتها بشكل فوري وتحرير محاضر للمخالفين وتحويلها للنيابة العسكرية، فضلا عن توجيه مسؤولي إدارة مرور قنا بتكثيف الحملات المرورية ونشر اللجان المتنقلة على الطرق السريعة والداخلية ومراقبة السرعة بأجهزة الرادار لضبط الحركة المرورية والحد من الحوادث حيث تكثر حركة التنقل بين المحافظات في مثل هذه المناسبات، فضلا عن رفع درجه الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق(المياه - الصرف الصحي - الكهرباء) للتعامل مع أي أحداث طارئة خلال إجازة العيد.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف باستمرار غلق المساجد والساحات ومنع إقامة صلاة العيد مع السماح باستخدام مكبرات الصوت لتكبيرات العيد من خلال العاملين بالمسجد فقط.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز