عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحبس عامين لمصمم مواقع ابتز فتاة بصور عارية

استغل فني تصميم مواقع إلكترونية خبرته في مجال البحث على شبكة الإنترنت، وقدرته على استغلال التكنولوجيا الحديثة في تهديد وابتزاز فتاة جامعية بصور عارية لها.



كان مأمور قسم شرطة المنتزة ثالث قد أخطر مدير أمن الإسكندرية ببلاغات من ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، يفيد ببلاغ من المجني عليها بقيام شخص بدائرة القسم بتهديدها بصور عارية لها وفيديو مصور ويحاول ابتزازها بالحصول على مبلغ مالي مقابل عدم نشر المقطع والفيديو.

وبعد عمل التحريات اللازمة، تمكن ضباط إدارة تكنولوجيا المعلومات من تحديد  المتهم ”إ.ر.ع” 32 سنة فني في تصميم المواقع ومقيم بدائرة المنتزه ثالث، واعترف بأنه تعرف على المجني عليها ” ه.أ.ك “حاصلة على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة ومقيمة بمحافظة القاهرة، وحدث بينهما كلام عبر تطبيق الواتس والماسنجر وظلا يتحدثان فترة وحدث خلال ذلك أنه طلب منها رؤيتها، وتم ذلك بالفعل وقام أثناء ذلك بتصويرها، ثم قام من خلال حساب وهمي آخر بتهديدها بتلك الصور والمقاطع وطلب منها مبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه نظير عدم نشر تلك المقاطع.

تم التحفظ على الهاتف المستخدم، وبعرضه على النيابة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية تحت رقم 6994 لسنة 2020 جنايات.

واليوم أصدرت المحكمة حكمها برئاسة المستشار مصطفى علي عامر رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشار مصطفى درويش والمستشار أحمد عزت مزيد وسكرتارية أحمد شعبان بالسجن عامين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز