عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفراعنة في البريميرليج.. «صلاح» بطلًا.. و«المحمدي وتريزيجيه» ينقذان الفيلا.. وعودة «حجازي والنني»

انتهى موسم 2020/2019 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بتتويج نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح هداف فريق ليفربول، مع فريقه باللقب لأول مرة منذ 30 عامًا، حيث يعد آخر كأس للبطولة دخل خزائن الريدز في عام 1990/1989.



فريق ليفربول

وحصد ليفربول 99 نقطة متفوقًا بفارق 18 نقطة على صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي حامل لقب الموسمين الماضيين.

 

محمد صلاح

 

سجل "مو" 19 هدفًا ليتوج هدافًا للريدز لموسمه الثالث على التوالي، لكن هذه المرة لم يتوج بالحذاء الذهبي كما فعلها في الموسمين الماضيين، وتركها لنجم ليستر سيتي جيمي فاردي متصدر هدافي البريميرليج لأول مرة في تاريخه برصيد 23 هدفًا.

 

وسبق صلاح كل من فاردي وبيير أوباميانج وإنجز ورحيم ستيرلنج، حيث احتل صلاح المركز الخامس ولكن تتويجه باللقب الإنجليزي الغائب منذ 3 عقود جعله أحد أساطير الريدز.

 

تريزيجيه والمحمدي

 

أمن أستون فيلا- الذي يضم نجمي منتخبنا الوطني أحمد المحمدي ومحمود حسن "تريزيجيه"- استمراره في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 35 نقطة، ليترك مثلث الهبوط لدوري الدرجة الأولى "تشامبيون شيب" إلى بورنموث وواتفورد ونورويتش.

 

واستفاد أستون فيلا، من فوزه على أرسنال بنتيجة 0/1، بالهدف الذي سجله تريزيجيه، ثم تعادله مع وست هام بنتيجة 1/1 في الجولة الأخيرة، بينما تعثر فريق واتفورد عقب الخسارة أمام أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

يمتلك تريزيجيه أرقامًا مميزة هذا الموسم مع أستون فيلا، فهو ثاني هدافي الفريق هذا الموسم برصيد 7 أهداف بواقع 6 أهداف في البريميرليج وهدف في كأس الرابطة الإنجليزية بعد جاك جيريليش نجم الفريق الأول الذي سجل 10 أهداف هذا الموسم، ومن بين 7 أهداف سجلها تريزيجيه كان أغلبها في شباك الكبار مثل أرسنال وليفربول وتشيلسي وليستر سيتي، إلا أن هناك 4 أهداف كانت نقطة فارقة في موسم أستون فيلا.

 

ونجح المحمدي- الذي كان سببًا في صعود الفيلا من تشامبيون شيب الموسم الماضي- أن يسجل الموسم الحالي ويصنع في موسم لم يشارك فيه بصفة أساسية معظم المباريات، إلا انه كان سببًا أيضًا في صمود دفاع الفيلا أمام كبار البريميرليج.

 

 

أحمد حجازي

 

قاد نجم دفاع منتخبنا الوطني أحمد حجازي فريقه وست بروميتش ألبيون للعودة مجددا للدوري الإنجليزي الممتاز، بعد موسمين قضاهما في "تشامبيون شيب".

 

وصعد الفريق بعد تعادله مع ضيفه كوينز بارك رينجرز بنتيجة 2/2، في الجولة الأخيرة من "تشامبيون شيب".

 

واختتم وست بروميتش موسمه في المركز الثاني برصيد 83 نقطة، خلف ليدز يونايتد المتصدر بـ93 نقطة، وقبل برينتفورد صاحب الـ81 نقطة، الذي أعطى تصريحًا لعبور فريق حجازي بعد أن تعرض برينتفورد للخسارة على يد ضيفه بارنسلي بنتيجة 2/1، ويضطر لخوض الملحق المؤهل للبريميرليج.

 

محمد النني

 

قضى نجم وسط منتخبا الوطني محمد النني، موسمًا معارًا لفريق بشكتاش التركي، ومن المقرر أن يعود مجددًا لفريق أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم المقبل، إلا إذا قرر فريقه التركي مد فترة إعارته، بعد أن ساهم النني في حصد فريقه 62 نقطة في المركز الثالث بجدول الدوري التركي، ليتأهل للمشاركة الموسم المقبل في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

 

وشارك النني في اللقاء الوداعي للموسم، ونجح في صناعة الهدف الثاني لزميله عبد الله ديابي وسجل الهدف الثالث لفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 81 وهو هدفه الوحيد هذا الموسم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز