السبت 31 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرا خارجية كوريا الجنوبية والمجر يناقشان العلاقات الثنائية

بحثت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج هوا اليوم الاثنين مع نظيرها المجري بيتر سيجارتو الجهود المبذولة من بلديهما لتعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية في ظل جائحة فيروس كورونا.



وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - في بيان لها أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - أن كانج رحبت بقرار المجر الذي اتخذته مؤخرا بإلغاء حظر دخول القادمين من كوريا الجنوبية بداية من منتصف يوليو الجاري.

وأشارت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية إلى قرار بودابست بالسماح بدخول رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين دون قيود من إبريل الماضي، ودعت إلى مواصلة الجهود الثنائية لتعزيز التعاون والتبادلات في فترة ما بعد الوباء. من جانبه، أعرب وزير الخارجية المجري عن أمله في أن تزيد كوريا الجنوبية الاستثمار في بلاده، قائلا "إن سول أصبحت أكبر مستثمر أجنبي في المجر العام الماضي".

كما عرض سيجارتو خطة الحكومة المجرية بشأن مراسم افتتاح نصب تذكاري أقيم في بودابست إحياء لذكرى السياح الكوريين الجنوبيين الذين لقوا حتفهم وفقدوا في غرق قارب العام الماضي في نهر الدانوب.

يشار إلى أن هذه الزيارة هي الثانية التي يقوم بها وزير الخارجية المجري إلى سول في أقل من عام بعد زيارته الأخيرة في ديسمبر الماضي، وذكرت مصادر دبلوماسية أنه من المقرر أن يلتقي سيجارتو أيضا مع كبار رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين خلال هذه الزيارة.