عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة يوجه بتوفير كافة الخدمات للمواطنين خلال العيد

 وجه محافظ القاهرة خالد عبد العال، رؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وهيئتي النقل العام ونظافة وتجميل القاهرة بتوفير كافة الخدمات للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.



وطالب عبد العال - في بيان اليوم الاثنين - هيئة النظافة برفع مخلفات الذبح على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة، وتوقيع غرامة 5 آلاف جنيه على المخالفين لقرار منع الذبح بالشارع.

 

وشدد على حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محال الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور، مشددًا على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وأكد المحافظ على فتح كافة المجازر الحكومية في القاهرة بالمجان أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضحية، مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر، وقيام كافة المجازر التابعة للمديرية بالعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.

 

وطالب بتكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الشؤون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين مع شرطة المرافق والأحياء المعنية للرقابة والتفتيش على اللحوم بمحال الجزارة وأماكن عرض اللحوم، مع تشديد الرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز؛ للتأكد من توافرها، مؤكدًا استعداد المحافظة للدفع بكميات احتياطية لأي منطقة يحدث بها شكوى أو قصور، ووجود رقابة على المخابز للتأكد من توافر الخبز.

 

وفي السياق ذاته، أكد المحافظ رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدي لأية محاولة للتحايل على قرار وقف البناء لمدة 6 أشهر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

ووجه رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء، وإزالة التعديات بصورة فورية، مشيرًا إلى مواصلة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز