عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كان لها مساهمات كبيرة في التحول الرقمى في مصر

برغم الضغوط الأمريكية.. السفير الصيني يستبعد حظر هواوى في أوروبا

قال السفير الصينى بالقاهرة، لياو ليتشيانج، أن التوافق بين الصين والدول الأوروبية أكبر بكثير من الخلافات بينها، والتعاون بينهما أكبر بكثير من المنافسة بينها، معربا عن اعتقاده أن التواصل بين الصين والدول الأوروبية يجب أن يقوم على المنفعة المشتركة بدلا من تفضيل فوز جهة على حساب أخرى.  



 

 

وردا على سؤال لـ”بوابة روزاليوسف” حول إمكانية حظر هواوى في اوروبا إستجابة للضغوط الأمريكية، قال سفير الصين بالقاهرة إن نظيره فى بلجيكا ، أكد علي إن الدول الأوروبية تدعم التجارة الحرة والتعاون بين الدول المختلفة والتبادل التعليمى والتكنولوجي والعلمى والثقافى والفنى من أجل تنويع الحضارة البشرية.  

وأوضح السفير الصيني خلال مؤتمر صحفي عقدته السفارة، صباح اليوم ، أن هناك شراكة بين الصين والدول الأوروبية والجميع يدرك أن التعاون يصب فى مصحلة الطرفين ويصب فى مصلحة كافة الشعوب.

 

و أفاد إن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أكد أنه لن يتخذ إجراءات تميزية ضد أى دولة ولن يتم استبعاد شركة هواوى من الأعمال فى فرنسا، وفى 15 يوليو، تم  تنظيم جولة من الحوار بين الصين وفرنسا وأكد الجانب الفرنسى على أن باريس تحرص على توفير بيئة مفتوحة والعادلة وغير تمييزية للجانب الصينى. وأكد السفير أن ما تطلبه بلاده هو عدم التمييز ضد الشركات الصينية، وهذه هى المبادئ الأساسية لاقتصاد السوق.

 

وقال السفير الصيني إن شركة هواوى شركة صينية ولكنها توفر خدمات متميزة للعالم كله، ففى مصر، دخلت الشركة قبل قرابة ال20 عاما، وهناك تعاون وثيق بين الشركة والشركات المصرية، وقامت بتوصيل الشبكة وخدمة الاتصالات فى مناطق ومدن مثل الجونة وسيوة، رغم صعوبة تلك المناطق حيث بعضها يمثل جزر وأخرى فى الصحراء.

 

وأضاف أن هواوى قدمت مساهماتها فى التحول الرقمى فى مصر وتوفر خدمات الاتصالات المتميزة لأصدقائنا المصريين، وتبرعت الشركة خلال فترة أزمة كورونا بأجهزة خاصة بالتعليم عن بعد وتنظيم مؤتمرات الفيديو ذات الوضوح العالى لوزارة التعليم العالى.

 

وأوضح أن الشركة تبذل جهود كبيرة لتأهيل الشباب المصري فى مجال تكنولوجيا المعلومات وتوفر التدريب وتنظم ورش التدريب وتوفر فرص سفر للتدريب هناك فى الصين، مؤكدا أنها شركة كذلك تؤمن المسؤولية الاجتماعية وتقدم مساهمات فى الدول النامية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز