عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على استعدادات الداخلية لتأمين المرور في عيد الأضحى المبارك

في إطار استعدادات الإدارة العامة للمرور لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية واستمرارًا لما بُذِل من جهد مروري كبير لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية في الفترة الأخيرة، فقـد قام اللواء هاني جرجس مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة واللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير ومدير الإدارة العامة للمرور بعقد اجتماع مع الوكلاء ومساعدي المدير للمناطق المختلفة والضباط والافراد والمجندين.



 

وتم وضع خطة لتكثيف الخدمات المرورية لاستيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى والمتجهة إلى مختلف المحافظات الأخرى مرتادي الطرق السريعة التابعة للإدارة وذلك لزيارة ذويهم وكذلك انتظار عودة تلك المركبات.

 

كما تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة لمرور الجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من والى القاهرة.

 

 ارتكزت تلك الخطة على المحاور الآتية:

 

نشر وتكثيف الخدمــات المرورية

 

تفعيل دور خدمة الإغــاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ. ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث بالحملات الرادارية المتحركة.

 

تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة.

 

حيث تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة على المحاور التابعة للإدارة (الثابتة والمتحركة) للعمل على انتظام الحالة المرورية ومنع أي تكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها وهي: الطريق الدائري أعلى الطريق الزراعي– أسفل نفق السلام– مدخل الأوتوستراد محور المنيب حتى مطلع محور المريوطية– منزل محور المريوطية على القوس الغربي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي– طريق السويس االصحراوي- طريق القطامية العين السحنة– طريق الإسماعيلية الصحراوي– طريق الإسكندرية الزراعي- طريق العلمين الساحلي– طريق الإسكندرية الساحلي.

      

نشر وتكثيف الخدمات

 

وفي سبيل تحقيق ذلك فسوف يتم نشر وتكثيف الخدمات المرورية على جميع الطرق وسوف يكون التواجد على هذه الطرق على مدار 24 ساعة.

 

ويهدف التواجد المروري على هذه الطرق إلى تحقيق سيولة مرورية وتحقيق أمان الطريق وتأمينه حتى يقضي المواطنون رحلتهم في الذهاب والعودة بسلام وأمان، وذلك من خلال تعزيز تلك الطرق وتزويدها بمجموعات كافية من السادة الضباط والأمناء راكبي الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة وضبط المخالفات المرورية وكذلك الاقوال الامنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على أمن وامان الطريق كما تم تزويد الإدارة بالعديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقب الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة.

 

خدمة الإغاثة:

 

إسهامًا في تخفيف الأعباء على المواطنين سوف يتم تفعيل دور خدمة الإغاثة عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة والتي من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها وذلك يهدف بالدرجة الأولى إلى إرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمي هذه الطرق الذين يتعرضون إلى حوادث لا قدر الله أو مشاكل بسبب أعطال سياراتهم والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يقوم بإصلاحها في أقرب محطة خدمة وذلك على مدار 24 ساعة ومن خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق الأرقام الآتية :(01221110000/ 38556661).

 

مراقبة السرعة لتقليل الحوادث:

 

تم تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة للإدارة بسيارات دفع رباعي وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور.

 

وكذلك تركيب كاميرات على الطريق الدائري لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدي السيارات.

 

تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة.

 

وذلك من خلال تكثيف حملات الكشف عن متعاطي المخدرات اثناء القيادة وذلك لضبط المخالفين والحفاظ على سلامة مرتادي وقائدي المركبات.

 

تم تكثيف الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب تحت اشراف اللواء فؤاد الطيب مدير ادارة البحث الجنائي ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين.

 

وتهيب الإدارة العامة للمرور بالسادة المواطنين مرتادي الطرق بالالتزام بتعليمات رجال المرور والتي تهدف إلى الحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز