عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النصائح العشر لقضاء عيد الأضحى المبارك 2020 بشكل سعيد ورومانسي

تقدم كلية "الطب بجامعة بدر، في القاهرة، عدة نصائح فى مجال "الطب النفسي" عن كيفية أن تكون سعيداً ورومانسياً فى العيد، فى إطار حملة التوعية الصحية التي تقوم بها الجامعة للمواطنين من خلال تقديم معلومات أكاديمية تخدم أفراد المجتمع.



نصائح عيد الأضحى المبارك 2020 

وأضاف الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب بجامعة بدر، أن كلية الطب بالجامعة تسعى من خلال حملة توعية تقديم عدد من  النصائح الأكاديمية التي تخدم صحة الفرد والمجتمع للحفاظ على "الصحة العامة" للجسم والصحة النفسية، خصوصا أثناء الظروف التي يمر بها المجتمع المصري والعالم من جائحة وباء فيروس "كورونا" المستجد، وكيف يقضى المواطن أوقاتًا سعيدة مع أفراد أسرته والمجتمع المحيط به فى "عيد الأضحى" المبارك من خلال بعض النصائح التي يقدمها قسم "الطب النفسى" بالكلية. 

 

فى ذات السياق، قالت الدكتورة غادة الخولى، أستاذ الطب النفسى بكلية الطب بجامعة بدر، إن "عيد الأضحى" المبارك يأتى هذا العام فى ظروف استثنائية، مما يتطلب أن نساعد فى تقديم بعض نصائح "الطب النفسى" والتي تساعد أفراد المجتمع أن يقضوا أوقاتًا سعيدة ورومانسية مع عائلاتهم والمحيطين بهم.. كاشفةً أنها تنصح باتباع (10) تعليمات مهمة لقضاء أوقات سعيدة ورومانسية فى العيد.

النصائح العشر لقضاء عيد الأضحى المبارك 2020 بشكل سعيد ورومانسي

1-الفرحة فرض: إن الله فرض علينا الفرحة، وهذا يعنى أنه لا بد أن يكون يوماً مختلفًا بإيجابية، ويجب عليك أن تفرح وتقترب من أى شىء يسعدك وتبتعد عن الأماكن والأشخاص الذين يتسببون لك فى الغضب أو تعكير مزاجك.

 

2-الفرحة قرار:  قرر أن تفرح من داخلك، فالفرحة لن تأتى بالسفر أو الشراء، يمكن أن تقوم بذلك وتجد نفسك فى حزن أو ملل، متوترًا، الفرحة ليست فى المكان ولا فى المال، الفرحة تكون فى أن تقرر الفرح حتى لو جالس فى شرفة منزلك، وحتى إن كان معك جنيه واحد.

 

3-أعطِ: العطاء فرحة، ابحث عن شىء تحبه وفرح به غيرك، حتى لو كان شيئا بسيطا مثل "ضحكة، نكتة".

 

4-التوازن: احترم الإجازة، مهما كانت ظروف عملك، لابد أن يكون هناك توازن بين الجد والراحة.

 

5-عيّد على نفسك: لو كبرت عيّد على نفسك واشترِ شيئا تحبه حتى إذا كان طعاما حلوا أو طلاء أظافر.

 

6-كُن نفسك: لا تقلد فرحة غيرك، ابحث عما يسعدك واعمله ولو كنتم مجموعة اتفقوا على أن كل واحد يفعل ما يريده، ولا تنتقدوا بعضكم بعضا.

 

7-الخصوصية: العائلة مهمة، بمعنى أن تخصص لعائلتك وقتا، ولزوجتك وقتا ثانيا، ولأولادك وقتا ثالثا.. ولا يطغى أى طرف منهم على الآخر، فاعطى كل واحد منهم وقته وحقه فى الجلوس معك.

 

8-النظافة والجمال والأناقة فرحة:  انتبه من مظهرك ورائحتك، ليس بالأهمية أن يكون باهظ  الثمن، المهم أن يكون مبهجا وأنيقا ونظيفا.

 

9-حطم الروتين: اذهب إلى المطبخ مع زوجتك، والعبا مع أولادكما، واجلسوا جميعا بالقرب من بعضكم البعض؛ لتعمكم جميعا المودة والضحكة والفرحة، وبالتالى يكون هناك نقاش عائلى جميل لتصحيح المفاهيم المغلوطة عند الأولاد والأهم هو كسر الحاجز النفسى بين أطراف العائلة فيكونوا جميعا يداً واحدة وقلباً واحداً يشعر كل واحد بالآخر حتى لو كان فى مكان بعيد وهذا هو الدفء الأسرى الذي لا يعوض أبدا.

 

  10-لا تنم فى الصباح: بعد الصلاة استمر فى يقظتك، وافطروا ويمكن أن تستريح بعد الغداء قليلا، نصف ساعة "وقت القيلولة"، سوف تفرق معك جدًا، وتجعلك مستيقظاً وتستطيع وقتها ضبط موعد نومك بعد العيد.

 

قد يهمك أيضا:

الرئيس يتبادل التهانى مع رؤساء وملوك الدول العربية

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز