عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيئة تنشيط السياحة تبحث مع الشركات زيادة الحركة الوافدة من اليابان

بحثت هيئة تنشيط السياحة في اجتماع عقدته مع ممثلي كبرى الشركات السياحية المصرية العاملة بالسوق اليابانية، آليات زيادة حركة السياحة الوافدة من اليابان إلى مصر.



 

وخلال الاجتماع تم استعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة لإعادة استئناف السياحة الوافدة الى مصر؛ واشتراطات استقبال الزائرين بالفنادق والمطاعم والأنشطة السياحية، بالاضافة إلى إلقاء الضوء على المتاحف والمواقع الآثرية التي تم إعادة فتحها مرة أخرى للجمهور كمرحلة أولى.

 

كما تم مناقشة عدد من النقاط الهامة حول استعادة الحركة السياحة الوافدة من السوق الياباني خصوصًا أنه أحد أهم الأسواق التي تهتم بصورة أكبر بمنتج السياحة الثقافية، الذي تتفرد به مصر.

 

وقد تم عرض بعض المقترحات التي من شأنها الترويج للسياحة المصرية بالسوق الياباني مثل الاستعانة ببعض الأفلام والمواد الدعائية التي قامت الوزارة بإنتاجها مؤخرا مثل فيلم رحلة سائح فى مصر الذي تم إطلاقه فى إطار الحملة الدعائية Same Great Feeling وحملة Experience Egypt لإطلاقها بالسوق الياباني.

 

وأشار ممثلو الشركات، إلى أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للسائح الياباني، موضحين أنه من المقرر أن يتم استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من اليابان في شهر أكتوبر المقبل.

 

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تنظيم اجتماعات بصفة دورية عبر تطبيق Zoom مع مجموعات أخرى من أهم شركات السياحة اليابانية في إطار التواصل الدائم والتنسيق مع القطاع المهني في اليابان للعمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق إلى مصر والوقوف على آخر المستجدات التي تحدث بالسوق الياباني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز