السبت 31 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حصول 624 فندقا على شهادة السلامة

تسلم اليوم ١٣ فندقا بخمس محافظات، هي: البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة الكبرى ومطروح وأسوان، شهادة السلامة الصحية المعتمدة، ليصل عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى ٦٢٤ فندقا بـ٢١ محافظة على مستوي الجمهورية.



وأشار عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة و السكان، وغرفة المنشآت الفندقية، أقرت باستيفاء هذه الفنادق لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة و الاثار وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأضاف أن الـ١٣ فندقا التي حصلت، اليوم، على الشهادة تضمنت ٤ فنادق بمحافظة البحر الأحمر، هي: رويال ستار بيتش ريزورت، وميركيور الغردقة، وبيراميزا سهل حشيش، وتوبيا، و ٣ فنادق بمحافظة جنوب سيناء هي: كينج سنفرو الفراعنة هايتس، ومخيم ساره، وسي صن، وفندقين بالقاهرة الكبرى هما فيروجيبت، وكارولين كريون، بالإضافة الى ٣ فنادق بمحافظة مطروح هي سيستا مارينا، وسيوة سفاري باراديس، وسيوة شالي ريزورت، وفندق سارة بمحافظة أسوان.

وأضاف إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا، بعد إجازة عيد الأضحي، على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.