عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمريكا تنقل قيادة قوات أفريكوم من ألمانيا.. تعرف على الدول المرشحة لاستضافتها

قيادة قوات أفريكوم
قيادة قوات أفريكوم

أعلن قائد القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" أن "قيادة أفريكون" تخطط للخروج من مقرها في شتوتجارت بألمانيا.



وقال الجنرال ستيفين تاونسند قائد الجيش في "أفريكوم: في البيان: "تم إخبار القيادة الأمريكية الإفريقية بالتخطيط للتحرك"،"على الرغم من أن الأمر سيستغرق عدة أشهر على الأرجح لتطوير الخيارات والنظر في المواقع والتوصل إلى قرار ، إلا أن الأمر قد بدأ العملية.

 

وأضاف قائد "أفريكوم": سوف نضمن استمرارنا في دعم الدولة المضيفة والشركاء الأفارقة وعائلاتنا وقواتنا طوال الوقت، إنها أحدث خطوة قام بها الرئيس دونالد ترامب لسحب القوات والموارد الأمريكية من حليف أوروبي رئيسي. 

وفي 29 يوليو، أعلن وزير الدفاع مارك إسبر أن حوالي 12000 جندي أمريكي سينسحبون من ألمانيا في أقرب وقت ممكن. يوجد حاليا 36000 هناك. كجزء من هذه الخطة، أعلن إسبر أن عنصرين من المقر الرئيسي - القيادة الأوروبية الأمريكية وقيادة العمليات الخاصة في أوروبا - سيخرجان من شتوتجارت إلى مونس، بلجيكا، وفقًا لقائد القوات الأوروبية الأمريكية الجنرال تود ولترز.

وفي المؤتمر الصحفي يوم 29 يوليو الماضي  أعلن عن هذه القرارات، تم التلميح إلى أن أفريكوم يمكن أن تنتقل من ألمانيا أيضًا.  وفي وقت مبكر من هذا اليوم، أكد تاونسند أنه قد أُمر بوضع خطط للقيام بذلك. يمكن أن تنتقل القيادة إلى مكان آخر في أوروبا أو حتى إلى أمريكا.

واستناداً إلى البيان ، "استجابة لتوجيهات الرئيس الأمريكي، تُبذل جهود الآن لتطوير خطط وخيارات لنقل مقر وقوات أفريكوم من ألمانيا". "سينظر الأمر أولاً في الخيارات في أماكن أخرى في أوروبا ، ولكنه سيأخذ أيضًا في الاعتبار الخيارات في الولايات المتحدة."

وقال الكولونيل كريستوفر كارنس، المتحدث باسم القوات العسكرية ، لـ "تايمز تايمز" إن هناك حاليا 1200 من الأفراد العسكريين المعينين في مقر أفريكوم.

لم يذكر البيان مصير قيادة العمليات الخاصة الأمريكية بإفريقيا ، مقر قيادة العمليات الخاصة المسرحية الموجود أيضًا في شتوتجارت.

كانت البنتاجون قد قرر عام 2008 تأسيس قيادة أمريكية خاصة بإفريقيا "لحماية وتعزيز المصالح الوطنية الأمريكية في إفريقيا وتطوير قوات عسكرية قادرة وشريكة محترفة قادرة هناك ومقرها في شتوتجارت ، ألمانيا ، منذ بدايتها".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز