عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 33 حالة تعدٍ على الرقعة الزراعية بكفر الشيخ

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تم تنفيذ 33 حالة تعدّ على الأراضي الزراعية بمركز ومدينة الحامول، استكمالاً لأعمال الموجة الـ16، وتم هدم وتدمير هناجر وسور مبنى بالطوب على مساحة 4000 متر بمركز ومدينة كفر الشيخ.



وأكد المحافظ، أنه لا تهاون مع المخالفين، مشيداً  بالتنسيق الكامل مع اللواء خالد العزب، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، ومختلف جهات الولاية والوحدات المحلية ومراكز وأقسام الشرطة بنطاق المحافظة، لتنفيذ أعمال الإزالة الفورية لأي تعديات أولاً بأول، لاسترداد حق الشعب والدولة فى أراضيها.

 

  جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات  الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بشأن ملف التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتعامل معها بكل الحسم والحزم بنطاق محافظات الجمهورية، وانطلاق الموجة 16 لإزالة التعديات.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن تلك الموجة تشمل الحالات التي لم تتقدم بأي طلبات تقنين لأوضاعها، والحالات التي لم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينات، وكذلك الحالات التي لا تنطبق عليها شروط التقنين، والحالات التي أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها، وأنها غير قابلة للتقنين، مؤكدًا على المتابعة اليومية مع جميع رؤساء المراكز والمدن بما تم على أرض الواقع.

  وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن أجهزة المحافظة، خلال الفترة الماضية، قامت بإزالة كل أشكال التعدي، وأن تنفيذ حملات إزالة التعديات ضمن هذه الموجة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات الحاسمة حيال جميع أشكال التعديات على أراضي الدولة، تطبيقاً للقانون بالحسم والحزم، حفاظاً على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

  جدير بالذكر؛ أنه قد انطلقت فعاليات الموجة الـ 16 لإزالة التعديات يوم 8 يوليو، ومستمرة حتى 31 يوليو، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وأن عملية المتابعة تتم على مدار اليوم، من خلال غرفة عمليات المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز