عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العثور علي عيوب في تصميم هيكل المقاتلة الروسية" Su-57"

هيكل المقاتلة الروسية سو-٥٧
هيكل المقاتلة الروسية سو-٥٧

أثارت الصور الأولى المنشورة لمقاتلة Su-57 عددًا من الأسئلة من المتخصصين بخصوص قابلية تصنيع تصميم هذه الطائرة المقاتلة.



وحدد الفنيون والمصممون في تصميم مقاتلة الجيل الخامس الروسية عناصر غير مقبولة عمليًا يمكن أن تؤثر على خصائص السلامة التشغيلية لهذه الطائرات. وذكر موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية أن 

 

 

 

بناء الطائرات المقاتلة الروسية ، التي لم يتم تجميعها ظهرت به بعض الثقوب  بالقرب من الحواف، وأن النوافذ والتحولات التكنولوجية في هيكل المقاتل لها نتوءات وزوايا، والتي يمكن أن تؤدي إلى تكوين تشققات في هذه العناصر عند الحمولة الزائدة العالية. هذا غير مقبول على الإطلاق. بشكل عام، التصميم مدروس جيدًا، ومع ذلك، فإن بعض عناصره تسبب مخاوف خطيرة، على الأقل من الزوايا الموضحة في الصور الفوتوغرافية " ويعلق يوري ألكسندروفيتش كوستيوتشينكو ، متخصص في معالجة مواد الضغط،  على صور أول مقاتلة من طراز Su-57، قائلا: بالنسبة للصورة الثانية، هناك المزيد من الأسئلة حول استخدام المفاصل المبرشمة، والتي، كما هو متوقع، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي للغاية على سرية رادار الطائرة المقاتلة الروسية.

 

 

وقال مهندس التصميم من أعلى فئة ديمتري سيرجيفيتش فينجروف "من الواضح أن مصنعي الطائرات الروس لم يتمكنوا بعد من الابتعاد عن هذا النوع من الاتصال، الأمر الذي يثير تساؤلات حول ما إذا كانت الطائرة الروسية Su-57 خفية أم لا "وعندما دخلت المقاتلة التسلسلية الأولى Su-57 الخدمة مع قوات الفضاء الروسية لم يتم الإبلاغ عنها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز