الأربعاء 5 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعدام ٨٦٣ كيلو أغذية فاسدة بالدقهلية

الأغذية المضبوطة
الأغذية المضبوطة

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قيام الإدارة العامة للطب الوقائي بحملة رقابية للمرور على 214 منشأة غذائية، ووحدة صحية، ومراكز الأمومة والطفولة، ومجازر، وحدائق، وأماكن تجمعات، أسفرت عن إعدام 863 كيلو مواد غذائية ومشروبات وعصائر متنوعة.



 

وأكد محافظ الدقهلية أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوفير كافة أوجه الرعاية للمواطنين، وتوفير إجراءات السلامة والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في أرجاء المحافظة، وتوفير مختلف الخدمات الحياتية اليومية لهم في كل مكان بالمواصفات الصحية. 

 

وأشار محافظ الدقهلية إلى الاستمرار في تكثيف حملات الطب الوقائي ومراقبة الأغذية بمديرية الصحة، على كافة المحلات والمنشآت الغذائية بجميع المراكز على مستوى المحافظة، حرصا على صحة وسلامة المعروض من السلع والأطعمة والمشروبات. 

 

ومن جانبه أوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أن الحملة قامت بسحب 309 عينة متنوعة للتحليل، شملت مواد غذائية ومياه وخزانات، بالإضافة إلى سحب 1168 عينة غدة درقية من الأطفال حديثي الولادة، وصرف 426 علبة ألبان أطفال.

 

كما تم إعدام 683 كيلو أغذية، و180 لتر عصائر، وتحرير 62 محضرا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه غلق 6 منشآت لعدم وجود ترخيص ووجود خطر داهم.