عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهندس بناء الأهرامات لم يكن كائنًا فضائيًا إنما بشر من طين مصر

المهندس حم ايونو
المهندس حم ايونو

حرص المصريون، عليإعادة نشر قصة المهندس المصري، الذي صمم الأهرامات، إحدى عجائب الدنيا، على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية تشكيك المهندس والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي لم تشهره أمواله، فأراد الشهرة من خلال الطعن في بناء المصريين للأهرامات، مدعيًا أن كائنات فضائية، هي من قامت ببناء هذه الأهرامات.



 

وقال المصريون، إن مهندس بناء الأهرامات هو المصري القديم “حم إيونو”، أعظم مهندس معماري عرفته البشرية، حتى اليوم. 

 

وينتسب المهندس حم إيونو إلى الأسرة الرابعة، وهو من مواليد عام 4600 قبل الميلاد، ووالده هو الأمير نفر ماعت، ووالدته هي الأميرة إيتت، وشغل منصب "تياتي"، أي "وزير"، والمشرف على كل أعمال "الملك خوفو"، وكان المسؤول عن بناء الهرم الأكبر في الجيزة.

 
 
 

اكتُشفت مقبرته عام 1912م، وتم الاستيلاء على محتويات مقبرته، وكسر تمثاله، وظل التمثال دون رأس، حتى أخذه أحد المستكشفين الألمان إلى ألمانيا، ورمم التمثال، وأعيد الرأس إلى مكانه، ومنذ ذلك اليوم وهو في ألمانيا بمتحف “رومر-بيليزيوس” في مدينة هيلدسهايم.

تظل الطريقة، التي توصل العبقري حم إيونو لبناء هرم الملك خوفو سرًا يدل على عبقريته المعمارية؛ حيث أقام أعظم تحفة هندسية، يقف أمامها بنو البشر، اليوم، من كل حدب وصوب، وينظرون إليه نظرة إعجاب، واندهاش، معجزة معمارية ظلت أطول مبنى صنعه أيدي البشر لمده 40 قرنًا.

 
 
 
 

هرم خوفو، بارتفاع 146م، واستخدم فى بنائه 2 مليون و300 ألف كتلة حجرية، كما خطط هندسيًا وجيولوجيًا، لكي تتحمل الأرض الطبيعية لهضبة الجيزة ثقل 6 ملايين طن، وهو وزن الأحجار المختلفة، المستخدمة فى البناء.

اليوم مازال العالم بكل تطور أدواته وتكنولوجية آلياته يقف منبهرًا، بل عاجزًا عن فك طلاسم هندسة معجزة المهندس "حم إيونو"، المعمارية.

لذلك، كل حين وآخر، تخرج بعض التصريحات الحقودة على الحضارة المصرية وعظمتها؛ لتعلن أن من بنى الأهرام كائنات فضائية أو قوم عاد. والحقيقة، أن المصري القديم، بنى حضارة، وتوصل إلى ما لم تصل له أي أمة، وحضارة أخرى.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز